leftlogo

«المواد الغذائية» تزف بشرى سارة.. 40% انخفاضًا مرتقبًا في سعر كيلو الأرز

A A A
الأرز من أهم محاصيل الحبوب الرئيسية في مصر
الأرز من أهم محاصيل الحبوب الرئيسية في مصر

زفت الشعبة العامة للمواد الغذائية بشرى سارة للمستهلكين، بعد أن كشفت عن انخفاض مرتقب بأسعار الأرز خلال الفترة المقبلة بنحو 40% أو أكثر من ذلك، إذ يعد الأرز من السلع الغذائية الأساسية في البيوت والمطابخ ويهم كل الأُسر، كما سعت الدولة خلال الفترة الماضية إلى توفيره بأسعار مخفضة للمواطنين عبر منافذ وزارة التموين وبالسلاسل التجارية من خلال مبادرة "كلنا واحد" والتي تستمر حتى نهاية شهر أغسطس الجاري.


سعر طن الأرز

قال حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، إن أسعار طن الأرز تراجعت بقيمة تصل إلى نحو 2000 جنيه للطن في مضارب الأرز، ليصل سعر الطن إلى نحو 11 ألف جنيه بدلاً من نحو 13 ألف جنيه، متوقعًا أن يواصل الأرز تلك المستويات المنخفضة خلال الأيام القليلة المقبلة، نظرًا لأننا حاليًا مع بداية الموسم "البشاير"، وبعد الانتهاء من الحصاد بنهاية شهر أغسطس الجاري أو منتصف شهر سبتمبر المقبل، سيواصل طن الأرز التراجع أيضًا.


سعر كيلو الأرز

ونصح رئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، المواطنين بعدم شراء كميات كبيرة من  الأرز، والاكتفاء فقط بشراء الاحتياجات اليومية، نظرًا لأن الأسعار من شأنها أن تواصل الهبوط، كما توقع المنوفي أن يتراوح سعر كيلو الأرز بين 10 و12 جنيهًا بدلاً من سعره خلال الوقت الحالي والذي يتراوح بين 17 و20 جنيها للكيلو جرام وهي تراجعات تدور في معدلات تبلغ نحو 40%.


حصاد الأرز

وتابع حازم المنوفي: "اللي عايز يخزن أرز ينتظر حتى تنخفض الأسعار ولا يشتري في ظل الأسعار المرتفعة الموجودة خلال الفترة الحالية". ووجه نصيحة للمستهلك بأن الأرز الجديد بدأ حصاده، وستنخفض الأسعار بنسبة كبيرة جدًا تقريبا إلى النصف، وبالتالي يجب أن يكون الشراء حاليًا "على القد"، ومن يريد تخزين تموين البيت من الأرز فليبدأ من منتصف شهر سبتمبر المقبل إلى أول شهر نوفمبر القادم.


الأرز في مصر

يحتل الأرز أحد أهم محاصيل الحبوب الرئيسية في مصر، كما أنه يأتي في المرتبة الثانية بعد القمح من حيث أهميته كغذاء للشعب، بل إنه أصبح أهم المحاصيل الصيفية على الإطلاق ويرجع هذا إلى الأهمية الغذائية الكبرى للأرز، فضلاً عن أنه من المحاصيل ذات العائد الاقتصادي المثمر للمزارعين.
ق5555
حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية
errrr

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022