leftlogo

«النجار» لـFood Today: «دالتكس» توسعت في إنتاج القمح والشعير والذرة قبل الأزمات العالمية

A A A
عصائر
عصائر

قال هشام النجار الرئيس التنفيذي لشركة دالتكس (متخصصة في مجال الإنتاج الزراعي)، إن الشركة كانت سباقة في رؤيتها واتجهت لتنويع منتجاتها الزراعية منذ نحو 5 سنوات، من خلال زراعة القمح والذرة والشعير، للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة، وبدأت الشركة في هذا الاتجاه قبل حدوث المتغيرات العالمية الحادة التي نعيشها حاليا.

 

جودة القمح المصري

وأضاف «النجار» في تصريحات خاصة لـ Food Today أن القمح المصري من أجود أنواع القمح في العالم، ويستحق أن يتساوى بالأسعار العالمية، وتأمين احتياجات الدولة وتأمين الغذاء للشعب المصري هي قضية لها أولوية خاصة، كما يجب استخدام البحث العلمي لتعظيم الاستفادة من المحاصيل المصرية وتأمين الغذاء للمواطن.


النجار أشار إلى ضرورة استغلال البحث العلمي والتقدم التكنولوجي للصناعات الغذائية لتعظيم الاستفادة من المحاصيل الاستراتيجية، فمثلا يمكن استخدام نشا الشعير أو نشا البطاطس في صناعة الخبز وهو ما يخفف الضغط قليلا على استهلاك القمح في مصر.


أكبر مصدر للبطاطس

وتزرع شركة دالتكس ما يزيد عن 9000 فدان بطاطس، كما أنها تعتبر أكبر مصدر للبطاطس في مصر، وتنتج نحو 130 ألف طن بطاطس سنويا، تصدر منهم أكثر من 70 الف طن.


كما تزرع الشركة أيضا ما يزيد عن 21 ألف فدان موالح وتنتج أكثر من 40 ألف طن موالح سنويا، تصدر منهم أكثر من 21 الف طن، وتمتلك أنشطة زراعية أخرى، مثل إنتاج وتوزيع وتصدير الخضروات والفواكه الطازجة والعصير الطازجة، بالإضافة إلى إنتاج رؤوس ماشية حيث تمتلك دالتكس مزرعة تسع 10 الآف رأس.

 

صناعة الجرارات الزراعية

وتعتبر دالتكس وكيل وموزع عام وحيد لكبري شركات الجرارت الزراعية والحصاد وغيرها اليابانية والأوروبية في مصر ولها أكثر من فرع ومركز خدمة وصيانة.


وكانت أول شركة مصرية تنجح في تصدير أول شحنة برتقال للسوق الياباني لأول مرة بعد محاولات استمرت نحو 7 سنوات، بعد تنفيذ جميع طلبات الحجر الزراعي الياباني، واستيفاء المواصفات الفنية اليابانية الشديدة، والتي تعتبر هي الأصعب على مستوى العالم.


أيضا تعد دالتكس، من أكبر شركة في مصر مصدرة للموالح، وتصدر للعديد من الدول على مستوى العالم منها دول أوروبية والصين والهند، وعملت على مشروع إنتاج تقاوى بطاطس مصرية منذ 10 سنوات، حتى نجحت في إنتاجه، بالتنسيق بين شركة دالتكس للتنمية الزراعية و المعامل البحثية بحيث تتحمل الشركة تكاليف الإنتاج كاملاً.


woman-buying-vegetable-2022-04-22-15-34-45-utc
beautiful-young-girl-drinking-milk-chocolate-cockt-2021-09-02-00-32-53-utc
a-man-holds-a-plastic-triangular-package-with-a-pi-2021-11-07-07-44-50-utc 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022