leftlogo

«الوطنية للأمن الغذائي» تتحول للربحية.. وتسجل 10 ملايين جنيه مبيعات في 6 أشهر

A A A
اعلاف وتغذية الماشية
مواشي

حققت شركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي نتائج أعمال إيجابية خلال النصف الأول من 2022، وهي شركة مصرية مساهمة متخصصة تعمل الشركة فى مجال الأمن الغذائى، حيت تتكون من عدة مصانع لصنع علف الدواجن والعلف الحيوانى، وتملك الشركة مزرعة مواشى، ومشروع الثلاجة ومشروع الحجر البيطرى.


الشركة تتحول للربحية

كشفت القوائم المالية لشركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي، عن النصف الأول من العام الحالي، تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية، على أساس سنوي، حيث سجلت صافي ربح بلغ 125.48 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو، مقابل خسائر بقيمة 11.21 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.


وارتفعت صافي مبيعات الشركة خلال الستة أشهر حيث سجلت 10.11 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 5.96 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.


خسائر سابقة

يشار أن الشرقية الوطنية للأمن الغذائي،  سجلت صافي خسائر بلغ 102.64 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس، مقابل 10.82 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.


وتراجع صافي مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 5.52 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 4.51 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.


منتجات الشركة

وتعمل شركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي في تصنيع الأعلاف بكافة أنواعه وخاصة أعلاف الدواجن وأعلاف الحيواني، بجانب تربية المواشي وتعتبر من أكبر شركات إنتاج الأعلاف وتربية المواشي في مصر، وتم تأسيسها عام 1981.


مصانع تكنولوجية

نجحت شركة الشرقية للأمن الغذائي في تجهيز مصانع الأعلاف، وإنشاء مزرعة لتربية المواشي من قبل أكبر الشركات المتخصصة في تجهيز مزارع تربية المواشي، وقد تم تجهيز المصانع للعمل بتكنولوجيا متقدمة أوتوماتيكياً من غرفة تحكم مركزية، ومدعمة باختبارات تأكد الجودة بواسطة معمل تحاليل متخصص لتحليل الخامات الداخلة في الإنتاج والمنتج النهائي بصورة دورية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022