leftlogo

الوكالة الألمانية تطلق المهرجان الأول للنباتات الطبية والعطرية 27 أكتوبر

A A A
نباتات - اعشاب - زرع (1)
النباتات الطبية والعطرية
تطلق الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي آي زد) مصر المهرجان الأول للنباتات الطبية والعطرية من خلال مشروعي: مشروع إبتكار زراعي ومشروع شراكات العمل والترويج للشركات الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﺘﺼﺪﻳﺮﻱ ﻟﻠﺼﻨﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋية، وغرفة الصناعات الغذائية وكذلك مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية، وبتنفيذ من شركة كونزبت.

 

ويأتي إطلاق المهرجان الأول للنباتات الطبية والعطرية تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمحافظة الفيوم يومي 27-28 أكتوبر 2022. 

 

دعوة الشركات

وكشف المجلس التصديري للحاصلات الزراعية عن دعوة الشركاء الإستراتجيين في مجال النباتات الطبية والعطرية معًا تحت سقف واحد حيث يهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هذا القطاع وتعزيز الميزة التنافسية في مصر، وذلك للنهوض بقطاع النباتات الطبية والعطرية لتحسين المنتج المصري أثناء مراحل الزراعة والإنتاج والتصنيع والتصدير. 

 

الحوار المستدام

ويدعم المهرجان الأول للنباتات الطبية والعطرية الحوار المستدام من الجهات الفاعلة الرئيسية في صناعة النباتات الطبية والعطرية مثل المصدرين والمنتجين والباحثين والأكاديميين والشركات المصرفية وغير المصرفية والجهات الحكومة وصانعي السياسات وكذلك الجمعيات الزراعية والأهلية وممثلو المزارعين. 
وسيتم فتح باب التقديم للعارضين في قطاع النباتات الطبية والعطرية مع بداية شهر أكتوبر.

محافظات الزراعة


تركزت زراعة النباتات الطبية والعطرية منذ عقود في محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط. حيث تنتج المحافظات الأربع ما يزيد عن 80% من مجمل إنتاج النباتات الطبية والعطرية في مصر.

 

وتزرع مصر عشرات الأنواع من النباتات الطبية والعطرية منها: الكمون، الينسون، الشمر، الكراوية، الكزبرة، حبة البركة، والنعناع، البردقوش، المريمية، الزعتر، الريحان، والبابونج، شيح الكاموميل، عباد القمر، بالإضافة إلى حشيشة الليمون، السترونيلا، الكركديه، ويصدر نحو 90% من هذا الإنتاج للعديد من الدول في مقدمتها الولايات المتحدة، ودول أوروبا.

ويتسع يومًا بعد آخر سوق النباتات الطبية والعطرية عالميًا نظرًا لتعدد الصناعات التي تدخل النباتات الطبية والعطرية فيها، مثل صناعة الأدوية، وإنتاج الزيوت الثابتة والطيارة، ومساحيق ومستحضرات التجميل، والعطور، وغيرها من ا
لصناعات.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022