leftlogo

اليوم العالمي للبطاطس المقلية.. تخفيضات على "بديل الأسماك" بمختلف المتاجر

A A A
البطاطس المقلية
البطاطس المقلية

يحتفل العالم في 13 يوليو من كل عام باليوم العالمي للبطاطس المقلية "المحمرة"، والتي تعد معشوقة الملايين من الأطفال والكبار، وتوصف بأنها بطلة الموائد، إذ يمكن حضورها مع كل الوجبات سواء الخفيفة أو الثقيلة، ولذلك حرصت السلاسل التجارية في هذا اليوم على توفير مختلف الأنواع من البطاطس الصالحة للتحمير سواء "حبوب" في شكلها الطبيعي أو نصف مقلية بتخفيضات للزبائن.

تاريخ البطاطس المقلية


تتمتع البطاطس المقلية والمعروفة باسم "البطاطس الفلمنكية" بتاريخ مثير، إذ يرجع ظهورها إلى بلجيكا وليس فرنسا كما يوحي اسمها في القصة التي عثر عليها في مخطوطة عائلية مؤرخة بعام 1781، حيث كشفت عن أن البطاطس قُطعت في الأصل على شكل سمكة وقدمت بدلاً من الأسماك التي يتم اصطيادها عادةً في القرى الصغيرة في بلجيكا، الأمر الذي يبدو أنه يرجع إلى تجمد النهر وعدم إمكانية صيد الأسماك التي اعتادوا صيدها وقليها.

الفرينش فرايز


أما اسم "الفرينش فرايز" فغالبًا ما يُنسب إلى القوات القادمة خلال الحرب العالمية الأولى الذين وضعوا أيديهم على البطاطس البلجيكية، إذ كانت اللغة الرسمية للجيش البلجيكي آنذاك هي الفرنسية، ونتيجة لذلك اعتقد الرجال أنهم في فرنسا وليس بلجيكا، ولا تزال البطاطس المقلية تُعرف باسم "البطاطس الفلمنكية نسبة إلى المنطقة التي أنشئت فيها لأول مرة.

سعر البطاطس


توفر سلسلة مترو ماركت بطاطس للقلي وكذا تصلح للطهي بسعر 8.99 جنيه للكيلو جرام بدلاً من 10.99 جنيه، وذلك بخصومات تمتد حتى 18 من شهر يوليو الجاري، كما توفر سلسلسة محمود الفار ماركت بطاطس للقلي والتحمير سعر 3 كيلو جرام 21.95 جنيه بدلاً من 38.95 جنيه، بتخفيضات حتى يوم 17 من الشهر الجاري.

بطاطس نصف مقلية


يتاح في سلسلة سبينيس بطاطس نصف مقلية بتخفيضات حتى بوم 17 من شهر يوليو الجاري تشمل بطاطس بوم فريت أو ألوميت 2 كيلو جرام بسعر 45.95 جنيه للكيلو جرام بدلاً من 53.95 جنيه، كما يتوفر في سلسلة بنده ماركت بطاطس شيبسي أو قلي سعر 3 كيلو جرامات يبلغ نحو 23.95 جنيه بدلاً من 37.50 جنيه حتى يوم 19 من شهر يوليو الجاري.

أسماء البطاطس


تُعرف البطاطس المقلية باسم "Pommes Frites" في فرنسا، و"patatas fritas" في إسبانيا، و"الرقائق أو chips" في المملكة المتحدة "بريطانيا"، ويوجد أكثر من مئات الأنواع المختلفة من البطاطس المقلية حول العالم.
yyu

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022