leftlogo

انطلاق فعاليات معرض "خير مزارعنا لأهلينا" منتصف مايو المقبل.. التفاصيل الكاملة

A A A
زراعات
معرض خير مزارعنا لأهلينا

تنطلق فعاليات معرض "خير مزارعنا لأهلينا" منتصف مايو المقبل بالمتحف الزراعي بالدقي، لدعم الفلاحين والمزارعين المصريين وتعزيز صناعة الزراعة في مصر.

 

الشركات العارضة


يشتمل المعرض على عدد كبير من الشركات والمنتجين الزراعيين الذين يقدمون منتجاتهم وخدماتهم للجمهور، كما يوجد في المعرض عروض ومحاضرات عن أحدث التقنيات والممارسات الزراعية التي يمكن استخدامها لتحسين إنتاجية المحاصيل وجودة المنتجات، وفي حين أن المعرض يتمحور حول الزراعة والمنتجات الزراعية، إلا أنه يعتبر أيضًا فرصة جيدة للتعرف على ثقافة الفلاحين المصريين والحصول على فهم أعمق لطريقة حياتهم ومشاكلهم.

تأتي هذه المبادرة في وقت يواجه فيه الفلاحون والمزارعون في مصر العديد من التحديات، بما في ذلك نقص المياه وارتفاع تكاليف الإنتاج.

 

محاصيل ذات جودة عالية


 ومع ذلك، يعمل المزارعون والفلاحون بجد لإنتاج المحاصيل عالية الجودة التي تلبي احتياجات السوق المحلية والعالمية.

ويأمل المنظمون أن يساهم هذا المعرض في تعزيز الوعي بأهمية دعم الفلاحين والمزارعين المحليين وتعزيز صناعة الزراعة في مصر. كما يتمنون أن يساعد المعرض في جذب المزيد من الاهتمام بالزراعة وتشجيع المستثمرين على الاستثمار في هذا القطاع المهم.

توفير السلع بأرخص الأسعار

وجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير بإقامة معرض "خير مزارعنا لأهالينا" على هامش معرض زهور الربيع ويأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة.

قال مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومسئول ملف المنافذ بالوزارة سعيد صالح إن مبادرة وزارة الزراعة "خير مزارعنا لاهالينا" معنية بتوفير السلع والمنتجات الغذائية من مزارع الوزارة للمواطنين بأسعار تنافسية، مشيرا إلى أن هذا المعرض هو الثاني خلال عام 2023 بعد معرض حديقه الأورمان وسيعقبه معارض أخرى بعدد من المحافظات.

 

السلع الغذائية


وأضاف أن معرض "خير مزارعنا لأهالينا" سيقام على مساحة 600 متر، وينطلق مع بداية معرض الزهور ولمدة شهر بالمتحف الزراعي، ويحتوي على جميع السلع الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأسرة المصرية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022