leftlogo

لأول مرة في مصر

انطلاق معرض «أجرو أفريكا» لتكنولوجيا الزراعة ديسمبر المُقبل

A A A
agronomist-choosing-tractor-at-the-agricultural-sh-2021-09-25-03-41-01-utc
معرض معدات زراعية

ينطلق المعرض الدولي الأول لمستلزمات تكنولوجيا الزراعة وإنتاج الدواجن والأعلاف «أجرو أفريكا»، لأول مرة في مصر، خلال الفترة من 5  إلى 7 ديسمبر 2022 بمركز مصر للمعارض الدولية.


ويهدف المعرض إلى تحقيق التكامل مع قطاعات الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف، ويتضمن قطاعات الميكنة الزراعية والأسمدة ووقاية المحاصيل والأعلاف والصوب الزراعية وتكنولوجيا الزراعة والحلول الرقمية والشتلات والفسائل والبذور والجرارات.

ويعرض خلال فعاليات المعرض، معدات الحصاد والإنتاج الداجني والأعلاف وحفر الآبار ومعالجة المياه ومعدات المزارع السمكية والإرشاد الزراعي وتكنولوجيات الزراعة الحديثة، بجانب أحدث ما وصلت إليه الصناعات الغذائية المتنوعة، وصناعات التعبئة والتغليف.

ومن المقرر تنظيم المعرض الجديد بالتزامن مع معارض «فوود أفريكا للأغذية» و«باك بروسيس للتصنيع الغذائي والتعبئة»، لتحقيق التكامل بين الصناعات بقطاعتها الداجنة والسمكية والحيوانية التى تدعم بقوة الاقتصاد الوطني، وتزيد من نسبة التسويق بالأسواق المحلية والعالمية.

ويقام معرض «أجرو أفريكا» على مساحة 10 آلاف متر مربع، وسيتم على هامش الفعاليات تنظيم العديد من ورش العمل والندوات الخاصة بالقطاع الزراعي والمزارع السمكية والإنتاج الداجني وصناعة الأعلاف لعرض المشروعات القومية والمنتجات الجديدة والحلول الرقمية في المجال الزراعي.

بالإضافة إلى أفضل الممارسات الزراعية في أثناء وبعد الحصاد والزراعات التعاقدية والوصول إلي الأسواق التصديرية المستهدفة.

ومن المنتظر أن يشارك في المعرض العديد من الجهات التنموية والدولية لتنظيم عدد من المسابقات لرواد الأعمال في المجال الزراعي، وأيضا إعطاء الفرصة لصغار المزارعين الاشتراك في المعرض للالتقاء بالمصدرين ومصانع التصنيع الزراعي والمستثمرين في القطاع الزراعي والداجني.

وينظم المعرض المجموعة العربية الأفريقية للمعارض والمؤتمرات الدولية «أبيك»، بالتعاون مع شركة كونسبت، التي قامت بتنظيم معرض فوود أفريكا ديسمبر الماضي، وحقق نجاحًا كبيرًا، وشارك بالمعرض أكثر من 400 شركة محلية وعالمية في مختلف التخصصات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022