leftlogo

انطلاق معرض «أجرو إيجيبت» غدًا بمشاركة 40 شركة مصرية و20 مستثمرًا من دول أجنبية

A A A
أجرو ايجيبت
أجرو إيجيبت
تنطلق غدًا فعاليات الدورة الأولى لمعرض (أجرو إيجيبت) برعاية إستراتيجية من المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، وتستمر حتى يوم 11 يوليو الجاري.

يشارك في المعرض عديد من القطاعات التابعة للمجلس، مثل قطاع الأسمدة والمبيدات ومستلزمات الزراعة وأنظمة الري، وغيرها، وذلك بحضور 40 شركة مصرية ومشاركة من نحو 20 مستثمرًا ومستوردًا من دول أجنبية، مثل غانا والعراق وكينيا وإسبانيا والسعودية والمغرب، بالإضافة إلى ممثلين من سفارتي الهند وإنجلترا.

وأكد المهندس خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، حرص المجلس على توفير منصة لشركات القطاع لعرض منتجاتهم من خلال المشاركة في معرض أجرو إيجيبت، مشيرًا إلى مساهمة المجلس في تمويل ومساندة الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر.

كما أشار إلى الجهود المبذولة من المجلس بالتعاون مع مكاتب التمثيل التجاري المصري في الخارج والسفارات والجهات المناظرة للمجلس في استقدام بعثات للمشترين على هامش المعرض، وتحضير لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظرائها من مختلف دول العالم.

ومن جانبه، أوضح محمد مجيد، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، أن صادرات مصر من الأسمدة لمختلف دول العالم حققت نموًا بلغت نحو 42% خلال عام 2022، لتصل إلى قيمة 3.38 مليار دولار، مقارنة بنحو 2.4 مليار دولار خلال عام 2021.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022