leftlogo

26 فبراير الجاري

انطلاق مهرجان «الزيتون» الأول في مصر.. وجوائز لأفضل «طعم وشكل»

A A A
concentrated-cook-putting-some-oil-into-a-salad-2021-09-04-06-52-21-utc
زيت الزيتون

أعلنت أكاديمية البحث العلمي تنظيم أول مهرجان للزيتون في مصر بمحافظة مطروح يوم 26 فبرايرالجاري بالتعاون مع وزراتي التجارة والصناعة والزراعة واستصلاح الأراضي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

 

هدف المهرجان


مهرجان الزيتون الأول من نوعه


 

يهدف المهرجان إلى الاهتمام بزراعة الزيتون وخلق فرص عمل ورفع قدرات المزارعين التنافسية على المستوى المحلي، وتطوير قطاع زراعة وإنتاج الزيتون على المستوى المحلي من خلال إطلاق وتبني عدد من الأنشطة والمسابقات لتشجيع المزارعين والمنتجين والمصنعين والمصدرين بقطاع الزراعة على إنتاج منتجات الزيتون، وتحفيزهم على الإبداع والتميز وخلق روح المنافسة بينهم للنهوض بهذا القطاع الهام.


تطوير زراعة وإنتاج الزيتون


 تحفيز الابتكار هدف مهرجان الزيتون

 

ويهدف المهرجان إلى تحفيز الإبداع والابتكار وتكريم منتجي أجود أنواع منتجات الزيتون وتطوير زراعة وإنتاج الزيتون وتطوير النشاط الإبداعي والابتكاري لهم للوصول إلى مستويات عالية من الجودة فًي إنتاج كافة أصناف الزيتون وبالتالي رفع المستوى المادي للمزارعٌين.


ويستهدف مهرجان الزيتون أيضا إلى تشجيع تصنيع وتعبئة الثمار والزيت وتعظيم القيمة المضافة لأغراض التصدير مع رفع الكفاءة وزيادة المعرفة لدى المزارعين والتعرف على التقنيات الحديثة في عمليات الخدمة والإنتاج وتقنيات ما بعد الحصاد.

 جوائز الزيتون



مسابقة مزارعى ومصنعى الزيتون

 


ويتضمن المهرجان الأول إطلاق مسابقة لمزارعي ومنتجي ثمار وزيت الزيتون والباحثين والعلماء والمبتكرين، تمنح الجوائز لـ 3 فئات رئيسية كالتالى:

فئة أحسن عبوة
المركز الأول 3000 جنيه.
المركز الثاني 2000 جنيه.
المركز الثالث 1000 جنيه.
فئة أعلى جودة
المركز الأول 3000 جنيه.
المركز الثاني 2000 جنيه.
المركز الثالث 3000 جنيه.
فئة أفضل ملصق
المركز الأول 3000 جنيه.
المركز الثاني 2000 جنيه.
المركز الثالث 1000 جنيه.


ويتم الإشراف على المسابقة من قبل اللجنة العلمية للمهرجان واللجنة المنظمة للمهرجان، وتقوم لجنة علمية بالمهرجان بعملية التحكيم والتذوق واستبعاد من لا تنطبق عليه الشروط، ويحق للمشارك الدخزل بأكثر من منتج ولكن باسم واحد فقط ولا يحق للمشارك استرجاع العينات المقدمة للمسابقة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022