leftlogo

انطلاق "مهرجان حتّا للعسل" اليوم بمشاركة 60 نحّالًا إماراتيًا

A A A
مهرجان حتّا للعسل
مهرجان حتّا للعسل
تنطلق اليوم الأربعاء الدورة الثامنة من "مهرجان حتّا للعسل" في إمارة دبي، بمشاركة نحو 60 نحّالًا إماراتيًا، حسبما أفادت به بلدية دبي، ويُعد هذا المهرجان واحدًا من أبرز الفعاليات السنوية المتخصصة في دعم قطاع النحل وإنتاج العسل على مستوى الإمارة والدولة.

يستمر المهرجان حتى 31 ديسمبر الجاري، ويهدف إلى تعزيز قطاع إنتاج العسل في الإمارات ودعم النحّالين الإماراتيين، ويعرض المهرجان منتجات متنوعة للعسل أمام الزوار والسياح، ويوفر فرصة لاكتشاف أصناف العسل المختلفة ومعرفة خصائص كل صنف وطرق التمييز بينها.

تأتي هذه المبادرة في إطار "خطة حتّا التنموية الشاملة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وتهدف الخطة إلى تنمية المنطقة وتنفيذ مشاريع ومبادرات اقتصادية وتنموية متنوعة، وتوفير فرص استثمارية للقطاع الخاص.

ويعتبر "مهرجان حتّا للعسل" منصة مهمة لتعزيز العسل المحلي وتسويقه، ودعم المشاريع المحلية الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، كما يسهم في جذب السياح وتعزيز الاقتصاد المحلي لمنطقة حتّا.

يُعد المهرجان فرصة للجمهور والزوار لاستكشاف وشراء منتجات العسل المتنوعة المقدمة من النحّالين الإماراتيين، والتعرف على جودتها وفوائدها، كما يوفر المهرجان فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين النحّالين وتعزيز صناعة العسل في الإمارات.

تأمل بلدية دبي أن يسهم "مهرجان حتّا للعسل" في تعزيز الوعي العام بأهمية قطاع النحل وتعزيز استدامته، وتشجيع المزيد من النحّالين على المشاركة وتطوير صناعتهم.
أقرأ أيضًا|"بهدف التوسع في الشرق الأوسط"...كوريا الجنوبية تعتزم تصدير منتجاتها الغذائية بدبي 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022