leftlogo

انعدام الأمن الغذائي يزيد من فرص الإصابة بمرض السكري

A A A
word-diabetes-and-diabetic-aالأمن الغذائي - مرض السكري
علاقة الأمن الغذائي بمرض السكري

توصلت دراسة جديدة أجرتها جامعة «واشنطن» الأمريكية إلى وجود صلة بين انعدام الأمن الغذائي وخطر الإصابة بمرض السكري، وأظهرت الدراسة أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و 32 عامًا والذين كانوا معرضين لخطر انعدام الأمن الغذائي زادت لديهم معدلات الإصابة بمرض السكري بعد 10 سنوات.

وفي الدراسة التي نُشرت بمجلة التغذية، حلل الباحثون بيانات ما يقرب من 4 آلاف شخص، ووجدوا أن البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و 32 عامًا والذين قالوا إنهم قلقون بشأن نفاد الطعام، أظهروا نسبة أكبر من الإصابة بمرض السكري في سن 32-42، مقارنة بأولئك الذين لم يبلغوا عن مخاطر انعدام الأمن الغذائي.

وقالت «كاساندرا نجوين» الكاتبة الرئيسية للدراسة والأستاذ المساعد: «عندما ننظر إلى البيانات بعد 10 سنوات، نرى أن أولئك الذين عانوا من خطر انعدام الأمن الغذائي في سن الرشد هم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري في منتصف مرحلة البلوغ».

وقالت مجلة «نيو فوود» المتخصصة في الأطعمة والغذاء، إنه في حين أن سبب هذا الارتباط غير واضح، ذكر الباحثون أن البيانات السابقة أظهرت أن الأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي غالبًا ما يكون لديها أنظمة غذائية ذات قيم غذائية أقل، ووفقًا للدراسة: «تناول الطعام وفقًا للإرشادات الغذائية يكون مصحوبًا في العادة بزيادة التكاليف المالية، وكذلك قد يكلف المزيد من الوقت».

وأضافت الدراسة، أن الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي يمكن أن يقعوا أيضًا في دائرة التعزيز السلبية حيث يرتبط انعدام الأمن الغذائي بنظام غذائي يساهم في مخاطر الإصابة بالأمراض، ما يؤدي بعد ذلك إلى خلق نفقات رعاية صحية إضافية.


ومن أجل العمل المستقبلي، يخطط فريق البحث للتحقيق في مخاطر انعدام الأمن الغذائي والقضايا الصحية بين الهنود الأمريكيين وسكان ألاسكا الأصليين، وأضاف الباحثون أن هذه المجتمعات غالبًا ما تُستبعد من التقارير السنوية حول انعدام الأمن الغذائي، ما يعني أنه قد يتم تجاهلها عند وضع السياسات.

واختتمت: «من المهم حقًا التأكد من أن الأفراد الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي يمكن التعرف عليهم وأن لديهم الموارد المتاحة لهم ليتمكنوا من كسر الحلقة».
Capture

زيادة الإصابة بمرض السكري
 توافر الأغذية في الأسواق

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022