leftlogo

انفوجراف| من «الأبرة للصاروخ».. رحلة عملاق التوصيل الألماني «دليفري هيرو»

A A A
دليفري هيرو
دليفري هيرو
«في لمح البصر».. شعار رفعته شركة ألمانية تُسمى بـ «دليفري هيرو»، لتقديم خدمات توصيل طلبات «المواطن الألماني» الإلكترونية ، -في غضون ساعة واحدة- بداية من الزهور إلى المطاعم ومنتجات البقالة إلى الأدوية بالإضافة لمستحضرات التجميل.



في عام 2011، كانت مدينة برلين عاصمة ألمانيا على موعد مع تأسيس إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال طلبات «الطعام والتوصيل عبر الانترنت»، بالشراكة مع أكثر من 60 ألف مطعم ومتجر ألماني، وتخطت الأعداد الأولية للتوصيل لملايين الطلبات يوميًا.


تمويلات بنكية
ونجحت شركة «دليفري هيرو» في تحقيـق نمو ملحوظ داخل برلين، وقررت التوسع في نشاطها الاستثماري داخل 50 دولة، والحصول على تمويلات بنكية بدأتها في يناير 2015 بالحصول على 12 مليون دولار، ويليها شهر فبراير حصلت على تمويل بقيمة 496 مليون يورو، وأعقبهما في مارس من ذات العام تمويل بنكي بقيمة 52 مليون يورو.


سوق البورصة
وفي منتصف 2015، قررت شركة «دليفري هيرو» اقتحام سوق «البورصة» عن بأسهم قيمتها 110 مليون دولار، وفي سبتمبر 2017 أعلنت اكتتابها العام بمبلغ 660 مليون دولار، ومن يناير 2020 حتى سبتمبر 2021 طرحت الشركة سندات بعد الاكتتاب العام بقيمة 5 مليارات يورو.


العلامات التجارية
ومنذ تأسيس الشركة بلغ إجمالي العلامات التجارية لـ«ليفري هيرو» نحو 13 علامة تجارية موزعة على 4 نطاقات على مستوى العالم «الشرق الأوسط، أوروبا، آسيا، وشمال أفريقيا»، وأتبعت في سياستها التسويقية نموذج «بيت الماركات»، ويأخذ شكل تسلسل هرمي للعلامة التجارية للشركة الأم عن طريق التسويق لعلامتين تجارتين مختلفتين أو أكثر.


التوسع الاستثماري
وفور التوسع في أنشطتها الاستثمارية، قررت «دليفري هيرو» الاستحواذ على العديد من التطبيقات وإغلاقها لصالحها، وشملت قائمة التطبيقات «Foodora ، Motwer ، iFood JV ، Domicilios ، Megabite Clickdelivery ، PizzaPortal ،،pizza.de ،Lieferheld ، PedidosYa».
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022