leftlogo

«ايديتا للتنمية» ترعى مشروع تطوير مُعلمين المدارس الابتدائية

A A A
271801087_4895516947167767_1184655005993498665_n
المسئولية المجتمعية للشركات

وقعت مؤسسة «ايديتا للتنمية» الذراع التنموي لشركة ايديتا للصناعات الغذائية، عقد شراكة مع مؤسسة «علمني»، للتعاون في مشروع رحلة التعلم المُدمج للمُعلمين، انطلاقٌا من رؤية وزارة التربية والتعليم المصرية لتطوير التعليم.


مشروع «رحلة التعلم المُدمج» لمُعلمين المدارس الحكومية الابتدائية في مصر هو تعاون بين مؤسسة ايديتا ومؤسسة «علمني» ويهدف إلى تطوير قدرات المُعلمين في التعليم عن بُعد باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة وتطبيقات التعلم المدمج حتى يتمكنوا من مواصلة عملهم ومواجهة التحديات العصرية.


وبدأت مؤسسة ايديتا للتنمية العمل مع مؤسسة علمنى منذ 2018 من خلال مشروع معسكرات الأطفال بالمدارس الحكومية الذي كان هدفه توفير بيئة آمنة وداعمة حتى يتمكن الطلاب من التعبير عن أنفسهم ومن تجربة طرق جديدة للتفكير والتعرّف على أساليب جديدة لإنجاز الأعمال.

 

ثم امتد التعاون إلى مشروع رحلة تطوير المدارس الحكومية الذي يهدف إلى تحويل المدارس إلى مراكز للتعليم المستمر.


وأعلنت مؤسسة «علمني» عن فتح باب التقديم للحصول على تدريب برنامج التعلم المدمج الذي يُقدم مجاناً لمُعلمين المدارس الحكومية بدعم من مؤسسة ايديتا للتنمية.


يهدف التدريب إلى تمكين المُعلمين من أدوات دمج الطلاب في بيئة التعلم المدمج من خلال بناء قدرات المعلمين حول المهارات الأساسية لبناء بيئة إنسانية في إطار تطبيق التعلم المدمج، وبناء كوادر داعمة لعملية التعلم المدمج من خلال نشر المعرفة وتبادل الخبرات.


يحصل المشاركين بنهاية البرنامج على شهادة معتمدة من هيئة بيرسون البريطانية -Pearson،ويقدم المشروع جوائز تشجيعية لأفضل التطبيقات التعليمية بعد انتهاء التدريب.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022