leftlogo

بأسعار مخفضة ... وزارة الزراعة توزع 250 ألف طن من القمح على المزارعين

A A A
780x440
قمح
صرح الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية إن المركز أثبت نجاحه خلال السنوات الماضية في استخراج 60 صنفا وهجينا لمحاصيل مثل القمح، الأرز، الشعير، الذرة، الفول البلدي ومحاصيل الاعلاف.

بالإضافة الى انه تم تسجيل أكثر 26 صنفا وهجينًا ل 10 خضروات أساسية ومنها الطماطم، البطاطس، الفاصوليا، الباذنجان والفلفل، كما تم البدء في انشاء المشروع القومي للنهوض بزراعة قصب السكر.

كما تم البدء في تنفيذ المشروع القومي للنهوض بزراعة قصب السكر من خلال إنشاء محطتي في كلا من كوم أمبو ووادي الصعايدة، وذلك لإنتاج القصب بطاقة إجمالية تقدر بحوالي 200 مليون شتلة خلال السنة، وذلك بتكلفة مالية تصل لـ 2 مليار جنيه، كما تم الانتهاء من محطة كوم أمبو وتشغيلها في المرحلة التجريبية، كما تم الانتهاء من انشاء محطة وادي الصعايدة.

فيما أعلن الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه بناءًا على توجيهات من وزير الزراعة، سيتم تغطية ما يقرب من 100% من تقاوي القمح المعتمدة لموسم الزراعة الحالي 2023-2024.

بالإضافة الى بزيادة مساحة الأراضي المزروعة بالتقاوي من 40% العام خلال الماضي إلى 70% لموسم الزراعة لهذا العام، حيث زادت المساحة لتصبح 250 ألف طن، وجرى التوزيع على مراكز بيع التقاوي في جميع محافظات مصر، حيث سجل سعر شيكارة تقاوي القمح حاليا للاستلام 550 جنيها.

وتابع "الشناوي" بأنه تم التوسع في إنتاج التقاوي المعتمدة لمحاصيل الأرز والذرة، بجانب إنتاج التقاوي المعتمدة لمحاصيل فول الصويا وعباد الشمس وغيرها من المحاصيل.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022