leftlogo

باستثمارات 300 مليون دولار... توقيع عقود إنشاء أضخم مجمع لصناعات الأغذية في الشرق الأوسط

A A A
توقيع عقود إنشاء أضخم مجمع لصناعات الأغذية في الشرق الأوسط
توقيع عقود إنشاء أضخم مجمع لصناعات الأغذية في الشرق الأوسط
شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء،  في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، توقيع عقود إنشاء أضخم مجمع لصناعات الأغذية الزراعية في الشرق الأوسط، وتم التوقيع بين شركة MAFI لتصنيع الحاصلات الزراعية وممثلين عن شركات عالمية تورد أحدث التكنولوجيات في صناعة الأغذية الزراعية، بإجمالي استثمارات يصل إلى 300 مليون دولار.

وحضر هذا الحدث المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وقد وقع العقود كل من أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة شركة MAFI، ولوكا بورديني، مدير عام شركة جي بي تي (JBT)، وسونيل كومار، الرئيس التنفيذي لشركة جِيَا (GEA)، وبير موللر، مدير عام شركة كابنبلانت Cabinplant.

وأكد أحمد أبو هشيمة أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية تعزيز الصادرات واستبدال الواردات، معتبرًا أن شركة MAFI ستكون الرائدة في مجال تصنيع وتصدير المنتجات الزراعية الغذائية.

وأضاف أن المجمع سيقام على مساحة 154 ألف متر مربع في مدينة السادات، ويضم 5 مصانع تعتبر الأكبر في مصر، من بينها مصنعان لإنتاج مركزات الفواكه وزيوت الموالح، ومصنع لتجفيف الفواكه بتقنية Freeze Dry.

وتوضح الخطوة الجديدة أن المجمع سينتج أكثر من 100 ألف طن من المنتجات الزراعية الغذائية سنويًا في المرحلة الأولى، وسيوفر أكثر من 7 آلاف فرصة عمل، مع التركيز على تصدير أكثر من 80% من الإنتاج للخارج، مما سيسهم في تعزيز الاقتصاد المصري.

من جهته، أشار لوكا بورديني إلى أن مجمع MAFI هو الأكبر والأكثر تقدمًا من ناحية التكنولوجيا في الشرق الأوسط، مؤكدًا على الجودة العالية التي سيقدمها للأسواق العالمية.

وأعرب سونيل كومار عن سعادته بالتعاون مع MAFI في بناء أحد أكبر المصانع في العالم باستخدام تكنولوجيا التجفيف بالتجميد، معتبرًا أن السوق المصرية لديها إمكانيات كبيرة.
أقرأ أيضًا|رواد في عالم المكملات الغذائية... ASN وMaxmuscle Elite وليمتلس ناتشورالز
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022