leftlogo

باستثمارات 6 ملايين جنيه.. افتتاح محطة معالجة الصرف الصناعي بـ«أمريكانا جروب»

A A A
IMG-20220822-WA0016
أمريكانا للأغذية

شهدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد افتتاح محطة معالجة مياه الصرف الصناعي بالشركة المصرية للمعلبات إحدي شركات أمريكانا للأغذية التابعة لأمريكانا جروب – مصر بمدينة السادس من أكتوبر. 

التوافق البيئي


وأكدت الوزيرة خلال الافتتاح، على أهمية الاستثمار في المشروعات المتوافقة مع البيئة، مشيرة إلى دعم الدولة وتشجيعها للقطاع الخاص والمنشآت الصناعية للتقليل من اضرار الصرف الصحي والتوافق البيئي في اطار استراتيجية رؤية مصر 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتم افتتاح محطة معالجة الصرف الصناعي بحضور كلا من الدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذي  لجهاز شئون البيئة والمهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر ومحمود برعي رئيس مجلس الأمناء بالمدينة ومحمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية والمهندسة هالة عبد الجواد مدير عام حماية البيئة ومحمد أسامة مدير الصرف الصحي بمدينة 6 أكتوبر وعدد من قيادات وزارة البيئة.

وحدة خاصة


وصرح إيهاب حجاج رئيس مجلس إدارة «أمريكانا جروب» أثناء الافتتاح أن المجموعة تنظر إلى الملف البيئي بنظرة شاملة ومتطورة للتوافق مع ما يحدث في العالم، لافتا أنه تم بالفعل إنشاء وحدة خاصة للتعامل مع الملفات البيئية والمجتمعية بشكل متكامل داخل جميع شركات المجموعة. 

كيان غذائي


وأضاف حجاج أن الملف البيئي يعد من أهم الملفات التي تعمل بها الشركة سواء داخل مصر أو على المستوي الإقليمي كأكبر كيان صناعات غذائية في مصر والمنطقة العربية وتم بالفعل مضاعفة الاستثمار في هذا الملف وتم الاستثمار بمحطة معالجة مياه الصرف الصناعي بالإضافة إلى محطة خاصة بشركة فارم فريتس التابعة للمجموعة باستثمارات تبلغ حوالي80 مليون جنيه.

وقال أحمد أيمن  مدير المصنع، إن الملف البيئي المتكامل يتضمن ملف إدارة المياه من خلال انشاء محطة معالجة مياه الصرف الصناعي بسعة 300 متر مكعب يومياً لضمان التوافق مع حدود القانون لأحمال الملوثات حيث تقل من10,000 إلى أقل من 400 وتم إضافة مرحلة معالجة إضافية بتكنولوجيا النانو فيلتر لإنتاج مياه بغرض إعادة الاستخدام في بعض الأنشطة داخل المنشأة مثل التبريد والغلايات والري طبقاً للكود المصري.


تقليل الانبعاثات


واستعرض مدير مصنع المصرية للمعلبات أن تقليل الانبعاثات يأتي في صدارة الأولويات في ملف البيئة مشيرا الي انه يتم  استخدام الغاز الطبيعي كمصدر طاقة نظيف في الغلايات والأفران بدلا من السولار مما يقلل الانبعاثات الضارة، كما يتم الحد من استخدام الرافعات العاملة بالسولار واستبدالها تدريجيا بالرافعات الكهربائية.

فرص عمل جديدة


وقالت  الدكتورة أماني شحاتة مدير الموارد البشرية بمجموعة أمريكانا، إن المجموعة توفر 9500 فرصة عمل داخل مصانع وشركات المجموعة التي تعمل علي توفير بيئة عمل محفزة وملائمة لتشجيع العاملين علي زيادة الإنتاج والتواصل مع كافة الموارد البشرية لزيادة الترابط والولاء داخل الشركات.


مزايا تأمينية


وأكدت أن جميع العاملين بالمجموعة لديهم مزايا تأمين صحي وتأمين علي الحياة واطلقنا برنامج للرعاية الصحية وبرنامج خاص لرعاية الامراض المزمنة وغيرها من البرامج التي تهدف إلى خلق بيئة مناسبة وظروف عمل مميزة.
IMG-20220822-WA0015
IMG-20220822-WA0014

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022