leftlogo

بالبنط العريض "صنع في مصر"..."سبيرو سباتس" الاختيار الأمثل للمصريين أثناء موجة مقاطعة المستورد

A A A
cover-photo
سبيرو سباتس

أحد أهم الأساليب التي يتبعها المصريون في الآونة الحالية، هي التخلي عن أي منتج مستورد من أجل مساندة اشقائنا الفلسطينيين في ظل الأوقات العصيبة التي يمرون بها بسبب الصراعات الحالية.


من أكثر المنتجات التي لطالما تهافت على شرائها الكثيرون هي "المياه الغازية"، إذ بالنظر إلى الاكشاك والسوبر ماركت نجد أن الثلاجات مليئة بالمنتجات المستوردة، التي يقاطعها الأشخاص.


ونتيجة لذلك بدأ عدد من المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي واشهرهم "فيسبوك " بنشر ثقافة "قاطع" على كل تلك المنتجات.
ومن بين المنتجات التي حدث جدل حولها خلال هذه الفترة هي منتجات المياه الغازية، وحيث تطلع عدد كبير من الأشخاص إلى البحث عن بدائل تكون مصرية.

Spiro Spathis منتج مصري 100%

من اهم الشركات المصرية التي أثبتت تواجدها هي Spiro Spathis "سبيرو سباتس"، حيث عادت إلى الأسواق مره أخرى بعد فترة كبيرة من الاختفاء، وذلك قبل المقاطعة بفترة وجيزة جدًا.
وحاليًا استطاع المنتج أن يفرض سيطرته على الأسواق، فـ سرعان ما أصبح ينفذ من ثلاجات السوبر ماركت، وكثرت أسئلة المستهلكين عنه، والاجابة أن "سبيرو" قد زاد الاقبال عليه بسبب تنافر الناس من شراء المنتجات المستوردة.

قاطع كل المستورد وادعم المنتج المصري

رحب العديد من رواد السوشيال ميديا بفكرة "المقاطعة" ذلك تيقنًا منهم أنها ستصب في مصلحة المنتجات المصرية.
فبدأ الكثير من المدونين على "الفيس بوك"، بـ مطالبة شركة "سبيرو" بتكثيف انتشار منتجها وعمل حملات دعائية له، لكي تستغل هذه الفترة وتبدأ في إعادة احياء المشروبات في كل الأماكن، وهذا يدل على حرص الشعب المصري لنشر وتوعية الجيل الجديد خاصةً بمنتجات بلده.

وفي نفس السياق، قد ناشد الجمهور شركة "سبيرو سباتس" لكي تتمكن من الوصول إلى إليهم في المحافظات والاقاليم المصرية، ويرجع السبب ذلك إلى الاقبال الشديد على المنتج والذي أدى إلى نفاذه على الفور.

بالإضافة إلى ذلك حاز المنتج على إعجاب وإبهار الجمهور، فقد أشادوا بإن طعمة طبيعي للغاية، ويذكرهم بطعم زمان، وجودته تفوق الخيال وعلاوة على ذلك فأنه منتج مصري 100%.
وفي لفته انسانية للشركة، فقد قامت بتغير صورة الغلاف لصفحتها إلى العلم الفلسطيني، وبدأت بكتابة "صنع في مصر" بالفونت العريض.


spirospats


WhatsApp Image 2023-10-25 at 1.04.15 PM
WhatsApp Image 2023-10-25 at 1.04.12 PM



تعرف على أطعمة "سبيرو سباتس"

عادت "سبيرو" مره أخرى وعاد معها رونق الماضي الأصيل، وحافظت على نفس الطعم الفريد الخاص بها، لكن لن تتوقف عند هذه النقطة فحسب.
حرصًا من الشركة على مواكبة الجيل الحالي، فـ قد انتجت عدد من الأطعمة الجديدة والمميزة، ومنها (خوخ، التفاح الأحمر، أناناس، ليمون، برتقال يوسفي).

554dc6a0-6615-4ed6-913e-3b6ef00cecb5

ماهي "سبيرو سباتس"؟

بدأت رحلة مشروب "سباتيس" في مصر، عام 1920، عندما جاء سبيرو سباتس اليوناني في عمر الـ 15 عام ليدرس في المدراس المصرية ويتعلم اللغة العربية، ثم قرر أن يفتح مصنعه الخاص في "ميدان باب الحديد في وسط القاهرة"، ليختص المصنع في إعداد المشروبات الغازية، ويصبح بعد ذلك هو المشروب الرسمي للمصريين بمختلف نكهاته الذي تميز بها حينذاك مثل الرمان والزنجبيل.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022