leftlogo

بالصور.. مطعم "Under" أعجوبة معمارية تحت سطح الماء.. الحجز مسبقاً بعدة أشهر

A A A
ييص
مطعم Under
يعد مطعم"Under"  تجربة مغمورة جزئيًا في المياه الجليدية للساحل الجنوبي للنرويج لا مثيل لها، فبمجرد تسميته مطعم لا يكفي، إنها وجهة، ومغامرة، ونافذة على عالم غامض، أعجوبة معمارية غير مألوفة، وهي المكان الذي اكتسبت فيه النرويج أول نجمة ميشلان  وفقٌا لمجلة نوبل آند ستايل.

راسخًا في عالمًا آخر

وأشارت المجلة إلى أن مطعم "Under" رغم أنه راسخًا في عالم آخر، لكنه حاضرَا وبقوة في بيئته المحلية ويعرفه الجميع، و تم تصميم Under من قبل شركة الهندسة المعمارية النرويجية Snøhetta، وفقًا لمجلة Montecristo Magazine .

وفي السياق ذاته، تم بناء المطعم من الخرسانة والبلوط المحلي والذي يمثل يمثل تحديًا فريدًا لإقناع رواد المطعم بالدخول فوق الماء، والنزول إلى قاع البحر على عمق خمسة أمتار إلى غرفة الطعام ذات النوافذ الواسعة، وتجربة الحياة البحرية كما لم يحدث من قبل. 

أكبر اتصال ممكن مع الطبيعة

ووصف المهندس المعماري Snøhetta ،Rune Grasdal، موقع Under وجمالياته لمجلة Noble & Style Magazine، موضحًا "تم اختيار مكان المطعم للحصول على أكبر اتصال ممكن مع الطبيعة والبحر وقوى الطبيعة".

 وأضاف أنه أثناء تناول الطعام، لديك متسع من الوقت لدراسة الحياة في البحر دون إزعاج الأنواع المختلفة، ويؤدي الضوء والظروف الجوية إلى العديد من التجارب الطبيعية الرائعة"، مشيرًا إلى أنه حتى الوصول إلى Under هو مغامرة، فهو ليس قريبًا من أي مدن رئيسية، وأقرب مطار يبعد ساعة وعشرين دقيقة.

ويُذكر أن إنشاء قائمة تتناسب مع مثل هذا الموقع الدرامي، أسرت رئيس الطهاة نيكولاي إليتسجارد لسنوات قبل افتتاح Under في عام 2019، فالقائمة ليست عادية، والضيوف يتركون أنفسهم تمامًا ليفاجئهم الشيف، و تتكون كل تجربة طعام من 18 إلى 21 دورة تدريبية تهدف إلى مفاجأة وإسعاد المحظوظين بما يكفي للحصول على حجز. 

نكهات نقية

ووصف Ellitsgaard منهجه على موقع المطعم، قائلاً: "المكونات الطازجة والنكهات النقية لها أهمية قصوى بالنسبة لنا، وفي نفس الوقت، نريد تقديم تجربة طعام فريدة من نوعها تجعل ضيوفنا يشعروم بالسعادة الكاملة".

وفي السياق ذاته، يتم الحجز مسبقًا بأشهر، والقائمة المسائية "مفاجأة" حسبما وصفتها المجلة، حيث تحتوي على مكونات مثل عشب البحر، والبطلينوس، ومحار الماهوجني البالغ من العمر 100 عام، وسمكة الراهب، وأوراق الحميض، وجراد البحر، و يتم تسعير قائمة الغمر حاليًا بـ NOK 2450، أي ما يقرب من 255 دولارًا أمريكيًا.

الشيف إليتسجارد متعمد تمامًا بشأن اختياراته. قال  لمجلة مونتكريستو ، "عندما نتحدث عن طعام حصري ، فبالنسبة لبعض الناس يكون كبد الأوز أو لحم الواغيو من اليابان. أعتقد أنه من الحصري أكثر بكثير أن يتم اصطياد لانجوستين من قارب الصيد الخاص بنا. هذا رفاهية فائقة." يعد الانغماس في البيئة ، بالمعنى الحرفي والمجازي ، جزءًا مما يجعل تجربة تناول الطعام القاسية في Under تستحق البحث عنها.


خمخمخمخمخمخم
قببقببقبقبقببق
مهمهم
خمخمخمخم




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022