leftlogo

الأضخم في تاريخ مصر

بتكلفة 3 مليارات جنيه.. تعرف على التفاصيل الكاملة لمبادرة «كتف في كتف»

A A A
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
انطلقت احتفالية مبادرة "كتف في كتف" أمس الجمعة، والتي تعد أكبر حدث وأضخم مبادرة حماية اجتماعية في مصر والعالم العربي باستاد القاهرة الدولي، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة نحو 50 ألف متطوع.

 

كتف في كتف

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مبادرة كتف في كتف بمشاركة من 33 مؤسسة وكيان من مؤسسات التحالف الوطني، لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات مصر لتخفيف العبء عليهم من حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات.

 

تتخطى التكلفة الاقتصادية للمبادرة الــ3 مليارات جنيه، من تبرعات المواطنين وتبرعات ومساهمات رجال الأعمال وميزانيات المسئولية المجتمعية، وكان للمحافظات الأولوية في مبادرة كتف في كتف.


1679063542_649_حماة-الوطن-يشارك-بمبادرة-كتف-في-كتف-صور

 

مستهدفات المبادرة

تستهدف المبادرة تعبئة وتوزيع أكثر من 4 ملايين صندوق من المواد الغذائية بكافة أنحاء الجمهورية خلال الشهر الجاري على الفئات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجا، وذلك استعدادا لاستقبال شهر رمضان.

20230317_124849_2INcV

محافظات المبادرة

تتنوع محافظات المبادرة كالآتي:
 «القاهرة - الجيزة – القليوبية – الغربية – المنوفية – الشرقية – الدقهلية – كفر الشيخ – البحيرة – الإسكندرية – الإسماعيلية – الفيوم – بني سويف – سوهاج – الأقصر – أسوان- محافظة جنوب وشمال سيناء».

 

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

انطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي فى شهر مارس 2022، بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام 2022 عاما للمجتمع المدني، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، ويضم التحالف 25 ألف جمعية قاعدية ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي فى المحافظات، منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحاد نوعيا و27 اتحاد إقليميا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية، وصحية، وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022