leftlogo

بحضور شيفات.. مستشفى 57357 تحتفل باليوم العالمي لسلامة الغذاء

A A A
سلامة الغذاء
سلامة الغذاء

لا شك أن التغذية السليمة وصحة وسلامة الغذاء عوامل مهمة لصحة جميع أفراد الأسرة خاصة الفئات الحساسة مثل كبار السن والنساء الحوامل والأطفال ومنهم الأأطفال المرضى بالسرطان بصفة خاصة. 

فاعلية لسلامة الغذاء

وفى إطار الاهتمام بصحة وسلامة الغذاء، وزيادة الوعى بدور الغذاء الصحى الآمن فى الوقاية من الأمراض ودعم الصحة العامة، تحتفل مستشفى 57357 لأول مرة باليوم العالمى لسلامه الغذاء حيث يتم تنظيم احتفالية اليوم الخميس وغدا تحت شعار "أغذية أكثر أمانا لصحة أفضل" برعاية كل من المعهد القومى للتغذية ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الغذاء العالمى واليونسيف والجمعية المصرية لطب الاطفال وغرفة الصناعات الغذائية. 


تعقد الاحتفالية على مدار يومين حيث يتضمن اليوم الأول محاضرات علمية عن سلامة الغذاء ويتضمن اليوم الثاني ورشتي عمل تناقش إحداها تطبيق سلامة الغذاء على الحياة اليومية. ويمكن للأمهات المشاركة بالحضور في إطار التوعية بمواصفات الغذاء الصحى الآمن للحفاظ على صحة أبنائنا وصحة الأسرة كلها.


يشارك فى التدريب بورش العمل طبيبة التغذية نيللى شمس والشيفات شيف شريف عفيفى وشيف سالى فؤاد.

اليوم العالمي لسلامة الغذاء

كانت منظمة الصحة العالمية قد خصصت يوما عالميا  لسـلامة الغذاء بدءا من عـام 2018، بهدف زيادة الوعى بسلامة الغذاء، ودور التغذية الصحية السليمة فى الوقاية من الأمراض وتشجيع العالم على التعاون لدعم المبادرات التى تهدف لسلامة الغذاء، بدءا من زراعة المنتجات الغذائية الآمنة، وتخزينها ونقلها وحتى بيعها وتجهيزها وتقديمها.
وطبقا للأرقام العالمية، يصاب شخص واحد سنويا من كل عشرة أشخاص في العالم بالمرض بسبب الأغذية الملوثة بالبكتيريا أو الفيروسات أو الطفيليات أو المواد الكيميائية ويعتبر الأطفال دون سن الخامسة أكثر الفئات عرضة لسوء التغذية والوفيات بسبب الأغذية غير الآمنة، وهم يتحملون 40% من عبء الأمراض التي تنتقل عبر الغذاء.

من هو شيف شريف عفيفي؟

يحب الطبخ من طفولته، الشيف شريف تابع خطوات جده الذي كان شيف في القصور الملكية المصرية من 1950.
درس الشيف شريف الطهي وإدارة الأعمال، فبنى حبه وقدراته في الطعام على مدار سنوات ليصبح سفير الأكل الكوري في مصر. وكان له ظهور إعلامي كضيف في برامج الطبخ التليفزيونية في العامين الماضيين. شعاره في الطبخ: "الشيف الشغوف فنان، مش بس طباخ".
فاعلية
فاعلية سلامة الغذاء بمشاركة جمعية الطهاة المصريين

شريف عفيفي
شيف شريف عفيفي


سالي فؤاد


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022