leftlogo

«بحوث البساتين» تنظم ورشة لمناقشة معوقات إنتاج الفراولة ووسائل التغلب عليها

A A A
فراولة
فراولة

ينظم معهد بحوث البساتين التابع لمركز البحوث الزراعية دورة تدريبية بعنوان «إنتاج الفراولة» في الفترة من 25 إلى 29 ديسمبر 2022 تحت رعاية الدكتور أحمد حلمي مدير المعهد و د. السيد السيد أبو الخير رئيس قسم بحوث البطاطس والتكاثر الخضري ود. أماني عطية مدير محطة بحوث البساتين بالقناطر الخيرية.

 

في هذا السياق، قال الدكتور أحمد حلمي مدير معهد البساتين، إن هذه الدورة سوف تناقش عدة محاور منها الأهمية الاقتصادية لمحصول الفراولة وطريقة إنشاء مشاتل الفراولة الفرش وتتناول المعاملات الحديثة لإنتاج الفراولة الفرش ومناقشة أسباب معوقات إنتاج الفراولة والوسائل الحديثة للتغلب عليها وفي الختام تتناول الدورة دور زراعة الانسجة في انتاج الفراولة

 

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة المصرية وقعت بروتوكول تعاون مع جامعة فلوريدا الأمريكية ورئيس مجلس إدارة شركة ايكلاند الدولية المالكة لحقوق الملكية الفكرية لإنتاج الشتلات أجود أصناف الفراولة المتميزة عالميًا لتوفير أفضل الأصناف من شتلات الفراولة المعتمده للمزارعين المصريين سواء للاستهلاك المحلي أو التصدير .

 

حيث ستقوم الشركة الاستثمار بقطاع الزراعة فى مصر وذلك عن طريق إنشاء مشتل نموذجى عالمى بالاضافة إلى مركزاً دوليا للتمييز العلمي Center of Excellence والذي سوف يمكن مصر أن تكون مركزاً عالمياً لتصدير أصناف شتلات الفراولة المعتمده ذات الصفات المميزة إلى مختلف دول العالم في ظل وجود عدة اتفاقيات تجارة حرة بين مصر وكثير من الدول علاوة على قيام الحجر الزراعي المصري بفتح الأسواق الجديده أمام صادرات مصر من تلك الشتلات.

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022