leftlogo

بديل للبروتين الطبيعي.. شركة "مايكرو هارفست" تنتج لحوم مصنعة من الميكروبات في يوم واحد فقط

A A A
لحوم
شركة "مايكرو هارفست" لإنتاج البروتين
في الوقت الذي يعاني العالم من نقص في المواد الغذائية وبخاصة البروتين نتيجة الزيادة المهولة في عدد السكان، مع نسبة التلوث العالية التي صعبت مهمة الحصول على مواد غذائية، لذلك قرر العالم ابتكار نوع جديد من البروتين المستخلص من الكربون.

يتم استخدام التكنولوجيا الحالية لإنتاج البروتين من مواد غير بروتينية عبر استخدام الكائنات الحية الدقيقة، من خلال التصنيع في مفاعل حيوي ذي نظام مغلق، بوقت قليل لا يستغرق أسبوعين على عكس البروتين الحيواني الذي من الممكن أن يستغرق عدة أشهر وسنوات.

مايكرو هارفست تنتج لحوم من الميكروبات 

قررت شركة مايكرو هارفست البدأ في تلك المبدرة من خلال إنتاج بروتين بديلاً للبروتين الحيواني من خلال البكتيريا المتواجدة في طعامك العادي والتي نأكلها يوميًا مثل البكتريا في طعامك العادي مثل لبن الزبادي وسلط الكمتشي، ويتم إعداد ذلك البروتين من خلال مصانع إنتاج بروتين صغيرة يتوافر فيها كل مقومات وأجهزة الإنتاج.

بروتين طبيعي 

إنتاج بروتين في يوم واحد فقط 

وقال بيتار كيكوفيتش، عالم التخمير بشركة مايكرو هارفست، أنه يتم تصنيع البروتين على مراحل من خلال وضع كميات قليلة من الكائنات الحية الدقيقة في وعاء لتتضاعف بعد ذلك إلى كميات كبيرة، والتي يمكن إتمام تلك العملية الحصول على البروتين خلال يوم واحد فقط.

وأضاف بيتار: طعم البروتين الجديد مشابه لطعم البروتين الحيواني العادي، ويقول البعض أن أنه أقرب لطعم البقوليات، ولا يترك أي أثرًا سلبيًا في الفم بعد تناوله أو طعمًا غريبًا، لذلك يمكن استخدامه كعنصر أساسي يمكننا دمجه في الأطعمة بدون أي قلق".

حتى الآن، لا توجد أي تعليقات سلبية حول ذلك البروتين، ولكن من المتوقع أن يحل محل البروتين الحيواني العادي خلال السنوات القادمة خاصة مع زيادة عدد السكان واتجاه العالم نحو الاستدامة والحفاظ على البيئة بشكل أكبر.

اقرأ أيضًا: "الأكل المحروق بقا موضة".. تريند جديد تتجه إليه المطاعم العالمية
لحوم مصنعة 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022