leftlogo

بربع مليار جنيه.. إنشاء مصانع لإنتاج الغازات الطبية بكيما أسوان

A A A
2019_6_15_11_39_48_434
صورة تعبيرية

تنطلق الثلاثاء المقبل فعاليات الإعلان عن توقيع اتفاقية إمداد غاز بين شركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما"، ومجموعة إير سابلاي.


وتتضمن الاتفاقية تولي "إير سابلاي" شراء وبناء وإدارة وتشغيل مصانع لإنتاج الغازات الصناعية والطبية داخل شركة كيما بأسوان، بهدف إمداد "كيما" باحتياجاتها من الغازات الصناعية.

ومن جانبه كشف أحمد رفعت رئيس مجموعة إير سابلاي، أن الاستثمارات المتوقعة بالمشروع تقدر بـ 250 مليون جنيهاً، تستهدف تزويد كيما أسوان بغازات صناعية لإنتاج نترات الأمونيا، حيث يعد هذا الاستثمار هو الأول من نوعه من القطاع الخاص داخل شركة كيما.

 

وأشار "رفعت" أن المشروع يخدم منطقة صعيد مصر، من حيث إمداد المستشفيات والمصانع باحتياجاتها من الغازات الصناعية والطبية ويعد هذا المشروع إضافة لإنتاج الدولة ومخزونها الاستراتيجي من غاز الأكسجين المستخدم في علاج جائحة كورونا.


وأضاف أن الاستثمار بالغازات الصناعية لإنتاج نترات الأمونيا بالتعاون مع " كيما"، هو الأول من نوعه للقطاع الخاص، حيث تشهد مصر في الفترة الأخيرة دعم غير مسبوق للقطاع الخاص في الاستثمار بالعديد من القطاعات الصناعية وعلي رأسها البتروكيماويات والأسمدة، وإنتاج الغازات الصناعية والطبية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022