leftlogo

برتقال فالنسيا المصري يتغلب على نقص كميات الأنواع الأخرى في الأسواق العالمية

A A A
برتقال
برتقال فالنسيا المصري يتغلب على نقص كميات الانواع الاخرى في الاسواق العالمية
بدأت صادرات البرتقال المصري من الصنف "فالنسيا" في إرسال أولى شحنات الموسم الجديد إلى السوق الأوروبية في الأسبوع الثاني من يناير الجاري.

يأتي ذلك بأسعار تنافسية تهدف إلى خدمة مصانع عصير البرتقال وتوفير أسعار أكثر تنافسية لها، بهدف حمايتها من التكاليف المرتفعة للبرتقال الإسباني، الذي يشكل منافسًا لمصر داخل أسواق أوروبا.

دخول الفالنسيا المصري الاسواق الاوروبية 

ومن الموضح إن الإمدادات وفيرة من البرتقال الإسباني، ومع ذلك يتوقع الموردون أن تنفد تلك الإمدادات في وقت أقرب من السنوات الأخرى بسبب نقص الكميات، جاء ذلك وفقًا لموقع Fresh Plaza.

من جانبه اوضح التقرير إلى أن نقص الكميات، منح المصدرون من إسبانيا سببا لرفع الأسعار، لكن دخول الفالنسيا المصري بأسعار منخفضة يحمي مصانع العصير من التكاليف المرتفعة.

هل وصول البرتقال المصري اسبانيا سيغير وضع السوق؟

في نفس السياق أوضح التقرير أن وصول برتقال "فالنسيا المصري" جاء ليغير وضع السوق، إذ كان عصير البرتقال مكلفًا للغاية لفترة طويلة، لكن في الأشهر المقبلة، سيكون هناك بعض التراجع في الكميات، بالرغم من استمرار ارتفاع التكاليف، فـ سنجد أن مصر لديها كميات كبيرة ومنافسة كافية لخفض السعر.

مصر في الصادرة 

وقد أشار التقرير إلى توقعات بجودة مرتفعة للبرتقال المصري، وهو الأمر الذي يثبت استمرار تواجد مصر في صدارة أكبر مصدري الموالح عالميا.

ويعد السوق الأوروبي من أكبر أسواق استهلاك البرتقال في العالم، وبالتالي فإن توفير منتجات ذات جودة عالية وأسعار تنافسية يمكن أن يسهم في تعزيز حضور البرتقال المصري وتعزيز مكانته في مثل هذا السوق المهم.
أقرأ أيضًا: ارتفاع صادرات البرتقال المصري إلى مستويات قياسية.. وزيادة 25% خلال العام التسويقي الجاري
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022