leftlogo

برتوكول تعاون بين «الزراعة والتحالف الوطني للعمل الأهلي» لدعم المزارعين والتنمية الريفية

A A A
وزير الزراعة
وزير الزراعة وأمين سر التحالف الوطني خلال توقيع البرتوكول

وقع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة نهى طلعت عبدالقوى أمين سر التحالف الوطني لدعم العمل الأهلي والتنموي، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والتحالف لتنفيذ استراتيجية مشتركة، في مشروعات المنفعة العامة والتنمية الريفية ودعم المزارعين والمربين وتحسين مستوى معيشتهم في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

البروتوكول يهدف إلى مشاركة التحالف الوطني بالمشروعات والفاعليات المختلفة التي تقوم بها المؤسسات والمنظمات الدولية لخدمة المواطنين في مجالات الزراعة واستصلاح الأراضي، فضلا عن مشاركة الوزارة في تقييم المشروعات التي يقوم بها التحالف في هذا الشأن، كذلك إطلاق العديد من الفاعليات تحت مظلة مبادرة "ازرع" والتي ينفذها التحالف.
ووفقا للبروتوكول تتولى وزارة الزراعة تنفيذ البرامج التدريبية لرفع الوعي والتدريب والإرشاد الزراعي لكوادر التحالف، وذلك في إطار مجالات التعاون المتفق عليها، كذلك العمل والتنسيق بين الطرفين لإطلاق قوافل بيطرية، ضمن القوافل الشاملة التي ينفذها التحالف، والذي من شأنه تقديم كافة التسهيلات التي من شأنها تمكين الوزارة من مساعدته.

وقال السيد القصير، وزير الزراعة، إن هذا البروتوكول يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتكاتف جهود الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة حيث يشمل التعاون مع التحالف الوطني كثير من المبادرات الزراعية وأيضًا زيادة الوعي لدى المجتمع المدني، مؤكدا أن كل امكانيات وزارة الزراعة سوف تكون في خدمة دعم العمل الأهلي التنموي.

 وأشاد القصير بدور التحالف الوطني في التنمية تحت مظلة واحدة ومن هنا تأتي أهمية العمل الجماعي مشيرا إلى أن مجالات التعاون سوف تشمل كذلك التنمية الريفية وتحسين السلالات وتحديث نظم الري والمشروعات الصغيرة والمتوسطة من أجل رفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.
 وأكد الوزير، أن قطاع الزراعة شهد نهضة غير مسبوقة خلال السنوات الماضية وان الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الحكومة وكذلك المشروعات العملاقة التي تبناها الرئيس السيسي مكنت الدولة المصرية من مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية.
وأضاف وزير الزراعة أنه سوف يتم تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والتحالف لمتابعة تنفيذ مجالات التعاون التى الاتفاق عليها

من ناحيتها، أكدت د. نهى طلعت عبدالقوي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه التحالف الى ضرورة بذل أقصى الجهود لدعم المزارع المصري من خلال جهود واعية ومبادرات طموحة ترتقى بالزراعة المصرية الى مصاف الاستثمار الأمثل لمواردنا والاستفادة القصوى من قدراتنا وامكانياتنا.
وأوضحت عبد القوي، أن بروتكول التعاون يستهدف تنسيق كافة الجهود في إطار تشاركي يحقق المنفعة العامة ويعزز تنفيذ الدولة لإستراتيجياتها الوطنية لضمان الأمن الغذائي لمصر وتنمية ومساعدة المزارع ودعمه وخاصة صغار المزارعين ويتضمن قيام وزارة الزراعة بدعم التحالف في المشاركة بالمشروعات والفاعليات المختلفة التى تقوم بها المؤسسات والمنظمات الدولية لخدمة المواطنين في مجالات الزراعة واستصلاح الأراضي والأمن الغذائي.

حضر التوقيع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وبعض قيادات وزارة الزراعة والتحالف الوطني.


WhatsApp Image 2023-01-24 at 1.46.42 PM
WhatsApp Image 2023-01-24 at 1.46.44 PM
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022