leftlogo

بروتوكول تعاون بين «الفيوم للسكر» و«الزراعي المصري» لدعم مزارعي البنجر

A A A
زراعة قصب السكر
السكر
وقعت شركة ‏الفيوم لصناعة السكر والبنك الزراعي المصري بروتوكول تعاون لدعم ‏مزارعي البنجر للمساهمة في زيادة المساحة المنزرعة، وذلك في إطار توجيهات علي المصيلحي- وزير التموين ‏والتجارة الداخلية لدعم مزارعي البنجر وتوفير كل احتياجاتهم لزراعة ‏محصول هذا العام باعتباره إحدى الزراعات التعاقدية الهامة.

الري الحديث

ونص البروتوكول ‏على صرف سلفة 10.000 جنيه للزراعات التقليدية و12.500 جنيه ‏للزراعات بنظام الري الحديث بفائدة سنوية متناقصة 5% بعد التأكد من ‏زراعة الأرض بمحصول البنجر على أن يتم خصم السلفة من قيمة توريدات ‏المزارع لدى الشركة لصالح البنك بعد توريد محصول البنجر الخاص به ‏مضافًا اليه 5% من قيمة الفائدة السنوية.

 

توريد البنجر

كما نص البروتوكول أنه في حاله عدم قيام المزارع بتوريد محصول البنجر ‏لصالح الشركة سيقوم البنك باتخاذ الاجراءات القانونية مع المزارع دون ‏أدنى مسؤولية من الشركة وفي حالة عدم كفاية قيمة توريدات المزارع ‏للشركة لسداد قيمة السلفة المستحقة للبنك وفوائدها يتم خصم المتبقي من ‏مستحقاته ولدى الشركة لصالح البنك مع احتفاظ البنك باتخاذ الإجراءات ‏القانونية مع المزارع دون ادنى مسؤولية من الشركة.

 

ماكينة صرف بمقر المصنع

ويقوم مسؤولي البنك الزراعي بالفيوم بتركيب ماكينة صرف أموال ‏‏(‏ATM‏) بمقر المصنع.
 تأسست في عام 1997، وبدأت نشاطها الإنتاجي في عام 2002 بهدف إنتاج السكر الأبيض كمنتج أساسي والمولاص والعلف كمنتجات ثانوية بالإضافة إلى الصناعات التكميلية.
يبلغ رأس المال المدفوع نحو 445 مليون جنيه مصري، تساهم فيه كل من:
– الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي: 26.93%
– شركة الدلتا للسكر: 26.83%
– بنوك: 31.72%
– قطاع خاص: 14.52%
يبلغ متوسط مبيعات الشركة لآخر ثلاث سنوات نحو 1.5 مليار جنيه مصري.

الحصة السوقية

تبلغ الحصة السوقية للشركة نحو 8% من إجمالي الإنتاج المحلي.

 

منتجات الشركة

- سكر أبيض.
- مولاص.
- لب بنجر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022