leftlogo

بريطانيا تكافح التسويق المخادع بتطبيق إلكتروني.. كيف هذا؟

A A A
app
تطبيق Sustained Choice لمساعدة البريطانيين على التسوق

أفاد موقع The Grocer البريطاني، أن المملكة المتحدة قامت بإطلاق تطبيق جديد مصمم لمساعدة المستهلكين على اتخاذ قرارات أكثر وعيًا حول التأثير البيئي لمتجرهم الأسبوعي للمواد الغذائية في السوق.

مميزات التطبيق



Sustained Choice

ويسمح التطبيق، الذي أطلق عليه Sustained Choice، للمتسوقين بمسح رقمي في محلات البقالة الخاصة بهم، بالإضافة إلى اتخاذ خيارات تسوق أكثر وعيًا بناًء على البيانات المقدمة.


ويقدم التطبيق معلومات حول كيفية أداء أي منتج معين في 7 مجالات رئيسية للتأثير البيئي، بما في ذلك استخدام الأراضي والمياه، وانبعاثات الغازات الدفيئة، وتلوث المحيطات.


ثم يصنف المنتج على مقياس من A إلى G (بحيث يكون A أكثر صديق للبيئة، في حين G هو الأكثر تأثيرًا على البيئة).

رؤية مباشرة في أيدى المستهلك



يساعد التطبيق المستهلكين على اتخاذ خيارات أفضل

وقال Carl Olivier، المؤسس المشارك، والذي يعمل في شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Skype، وMicrosoft، وTwilio، إن برنامج Sustained، لا يمكن الأشخاص فقط من اتخاذ خيارات أفضل عندما يتعلق الأمر بالطعام الذي يشترونه، ولكنه يشجع أيضًا الشركات والعلامات التجارية على أن تكون منفتحة وأكثر شفافة بشأن التغيرات المستدامة التي يقومون بها.


وتابع Olivier، أن الاستدامة تكون في أعلى قيمة لها عندما تكون مرئية، والتطبيق الذي تم أطلاقه يضع هذه الرؤية مباشرة بين أيدي المستهلك.


ظاهرة Greenwashing



شكل من أشكال التسويق

وتم إطلاق التطبيق بشكل رسمي الشهر الماضي، ولديه حاليًا أكثر من 1000 مستخدم نشط، بالإضافة إلى أنه يدعم معظم منتجات البقالة بالتجزئة في المملكة المتحدة، مع أكثر من 194 ألف منتج في قاعدة بيانتها.


وعلق Olivier، أن التطبيق يساعد في مكافحة ظاهرة greenwashing، بمعني أنه يساعد المتسوقين على اتخاذ الخيارات بناء على الأدلة والمعلومات المستندة إلى العلم والتي تمت ترجمتها وإتاحتها للناس، بدلًا من أساليب التسويق.


و "greenwashing" هي شكل من أشكال التسويق، يتم فيه استخدام العلاقات العامة الخضراء، والتسويق الأخضر بشكل مخادع لإقناع الجمهور بأن منتجات المنظمة وأهدافها وسياستها صديقة لبيئة.


وتعمل الخوارزمية المستخدمة في التطبيق على تقييم الأثر البيئي للمنتج، وذلك من حيث المكونات ودورة الإنتاج وعمليات التعبئة المتاحة للجمهور – على نفس منهجية تقييم دورة الحياه التي تستخدمها المخططات الأخرى مثل Eco-Score.


مواكبة الصرامة العلمية للملصقات البيئية



 
ملصقات بيئية

علاوة على ذلك، صرح Olivier، أنه يبحث إضافة معلومات إضافية إلى وصف المنتج، مثل بلد المنشأ، وذلك لمساعدة المستخدمين على اتخاذ قرارات أكثر وعي.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022