leftlogo

بسبب ارتفاع المواد الخام...زيادة غير مسبوقة في أسعار زيوت الطعام

A A A
زيت طعام
ارتفاع غير مسبوق يضرب أسعار زيوت الطعام في مصر
سجلت أسعار زيوت الطعام، ارتفاعًا كبيرًا بنهاية الأسبوع الماضي، ليقفز سعر الطن إلى 6500 جنيه، مع زيادة الطلب على شراء المنتج الاستراتيجي.

"صعود غير مسبوق" 

وارتفعت أسعار زيت الصويا الخام المستورد، بنحو 500 جنيه، ليسجل مستوى 59 ألف جنيه بدلاً من 58.5 ألف جنيه، كما ارتفع سعر طن زيت الصويا المنزوع بنحو ألف جنيه، ليسجل 60000 جنيه، وفقًا لبورصة ميست للأسعار الاسترشادية.

وقفزت أسعار زيت الصويا المكرر، بنحو 2000 جنيه، ليصل سعر الطن من 63 ألف جنيه إلى 65 ألفًا في آخر التحديثات بالأسواق المصرية.

في حين زاد سعر طن زيت العباد المكرر، بنحو 6500 جنيه ليقفز إلى مستوى 70 ألف جنيه، وارتفع سعر طن زيت الأولين المكرر إلى 68000 جنيه، فيما سجل سعر زيت الذرة نحو 70 ألف جنيه للطن.

"جهود مكثفة"

وفي سياق منفصل، كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الأمانة الفنية للجنة الوزارية تتابع في الوقت الحالي المنظومة التي أقرها رئيس مجلس الوزراء، بالنسبة لتحديد السلع الاستراتيجية واشتراك وضع الحد الأقصى للمستهلك.

وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية، أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من ضبط أسعار السلع في الأسواق، مشيرًا إلى وجود منظومة متكاملة ستعمل على متابعة أحدث وسائل مراقبة الأسعار، فضلاً عن المنظومة الرقمية، حيث سيساهم ذلك في تحسن في أسعار السلع الاستراتيجية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022