leftlogo

بسبب الغابات.. طائرات لتسليم وجبات الدليفري لسكان ألاسكا الأمريكية

A A A
Capture
توصيل الطعام بالطائرة
قد يكون من الصعب إشباع الرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة، خاصة عندما تعيش في ريف ألاسكا نظرًا لصعوبة الوصول إليها، لكن طيارو الأدغال قاموا بتغيير الوضع، وأصبح من الممكن الآن لسكان ألاسكا في أقصى مناطق التندرا استخدام تطبيقات توصيل الطعام مثل DoorDash و Uber Eats فقط على المستهلكين أن يطلبوا وجباتهم المفضلة سيجدونها في طريقها إلى منازلهم بالطائرة.

 TikTok من داخل الأدغال


في المدن التي يقل عدد سكانها عن 100 شخص، تقع أقرب المطاعم لها على بعد مئات الأميال وحتى محلات البقالة نادرة، حتى أن أحد سكان ألاسكا الذين يعيشون في أعماق الأدغال عرفوا طريقهم إلى TikTok لمشاركة صعوبة عملية الشراء في المناطق النائية من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تصل علبة الحليب إلى 20 دولار تقريبًا، لذا يضطر السكان إلى الاعتماد على الصيد لمكافحة تكلفة المعيشة "المجنونة" كما وصفها أحد السكان.

وعلى الرغم من أن الوجبات قد لا تكون طازجة أو ساخنة، إلا أنها ترضي الرغبة الشديدة حتى لو كان على سكان المناطق النائية في ألاسكا الانتظار أيامًا حتى يصل طلبهم، على عكس الساعة التي قد ينتظرها سكان المدينة، عبر تطبيق Takeout لتوصيل طلبات المنازل إلى الخارج بالطائرة.

توصيل الطلبات بالطائرة

وفقًا لموقع " Tasting table"، يطلب العملاء وجباتهم من خلال تطبيق توصيل الطعام مثل Uber Eats أو Grubhub أو DoorDash، ثم يتم إعداد الطلبات وتسليمها إلى المطار على الفور، ويتم لصق البطاقات على الصناديق ونقلها إلى الثلاجات حتى المغادرة، وفي حالة حدوث عاصفة  شديدة، فسيضطر العملاء للانتظار حتى اليوم التالي.

ومن المثير للاهتمام، أن شركات الطيران الصغيرة وسيارات الأجرة الجوية التي تنقل الركاب تقوم بعمليات تسليم سريعة، وفي حالة وجود مشكلة ما، يتم إبلاغ السكان بما إذا كانوا يريدون إلغاء طلباتهم أو الانتظار.

جدير بالذكر أن سكان ألاسكا يدفعون حوالي 30 دولارًا كرسوم توصيل، وهي ليست باهظة للغاية، لكن السؤال هنا هل تجني المطاعم التي تدعم خدمة الطلبات الخارجية بالطائرة فوائد؟.
Capture

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022