leftlogo

"بشرى سارة للأمهات" ..انخفاض أسعار الأجبان في الأسواق بالتزامن مع دخول المدارس

A A A
جبن (1)
منتجات أجبان
انخفضت أسعار الأجبان ومنتجات الألبان، اليوم، في الأسواق بشكل كبير، وذلك حسبما أشارت بيانات بوابة الأسعار المحلية الرسمية التابعة لمجلس الوزراء.

وتشهد منتجات الألبان إقبالا مستمرا طوال العام، ولاسيما بشكل كبير خلال هذه الآونة نتيجة دخول المدارس، وتختلف أسعار الزبادي والجبنة والحليب، حسب المنطقة والمتجر الذي يقوم المواطن بالشراء منه.

متوسط الانخفاضات من 2 إلى 15 جنيها للأنواع الأكثر انتشارا
وكشفت البيانات، بأن متوسط الانخفاض في أسعار أصناف الجبن تبدأ من 2 جنيه وحتى 15 جنيها لبعض الأصناف والعبوات كبيرة الحجم الأكثر استهلاكا وانتشارا.

وبلغ سعر الجبن الأبيض، وهي أحد أنواع الأجبان الشعبية، نحو 111 جنيها للكيلو بانخفاض قدره 5 جنيهات، كما انخفضت أسعار الجبن الرومي بقيمة 16 جنيها للكيلو.

الشيدر انخفضت 163 جنيها 


كما انخفضت أسعار الجبن الشيدر بقيمة 163 جنيها للكيلو الواحد، ليأتي سعر الكيلو منها الآن 245 جنيها، خاصة وأنها من أكثر الأنواع التي يفضلها الأطفال في تناولها، كما تستخدم في العديد من الأكلات الأخرى.

وتشهد الفترة الحالية ارتفاعا كبيرا في مبيعات منتجات الألبان في الأسواق، حيث يزداد الإقبال، ولاسيما على المنتجات التي يمكن أن تستخدم كسندوتشات ووجبات إفطار للطلاب في المدارس، ويأتي ذلك في أعقاب نجاح الدولة لعمل الكثير من المبادرات لخفض أسعار العديد من المنتجات خلال الفترة الحالية.

 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022