leftlogo

بشكل مؤقت.. ساندويتشات ماكدونالدز في الهند "بدون طماطم".. تعرف على الأسباب

A A A
ماكدونالدز أسطورة الـFast Food
بشكل مؤقت... سندوتشات ماكدونالدز في الهند "بدون طماطم"... تعرف على الأسباب

أعلنت شركة ماكدونالدز إنديا نورث آند إيست أنها ستسقط "مؤقتًا" الطماطم من قائمتها بسبب مشكلة موسمية في المشتريات، وقال متحدث باسم الشركة في بيان: "نحن مقيدون بالاحتفاظ بالطماطم في الوقت الحالي"، مشيرًا إلى عدم توفر الطماطم التي تلبي معايير الجودة لديهم بسبب مشكلات المحاصيل الموسمية الناشئة عن الحقول الزراعية في مناطق قليلة.


في حين أن «ماكدونالدز إنديا نورث أند إيست» لم تقل إن نقص الطماطم في قائمتها يعود إلى ارتفاع الأسعار، فقد ارتفعت إلى 152 روبية لكل كيلوجرام في كولكاتا و120 روبية لكل كيلوجرام في دلهي. وفي بنغالورو، ارتفعت الأسعار إلى 110 روبية للكيلوجرام، بينما كان السعر 117 روبية للكيلوجرام في تشيناي، وفقًا لبيانات وزارة شؤون المستهلك.


وتشير الإشعارات المنشورة في اثنين من متاجر ماكدونالدز في العاصمة نيودلهي بحسب رويترز: "على الرغم من بذلنا قصارى جهدنا، لم نتمكن من الحصول على كميات كافية من الطماطم التي اجتازت اختبارات الجودة الصارمة.. نحن مجبرون على تقديم منتجاتنا بدون طماطم".


يعود ارتفاع الأسعار إلى مجموعة من العوامل، بما في ذلك موجة الحر السائدة في مناطق الإنتاج الرئيسية وهطول الأمطار الغزيرة، التي أدت إلى تعطيل المحاصيل. بالإضافة إلى ذلك، يتأثر نقل إمدادات السلع شديدة التلف بسبب الرياح الموسمية. تتمتع الطماطم بفترة صلاحية أقصر نسبيًا، ما أثر أيضًا في الأسعار. ومع ذلك، فقد اتخذت عديد من حكومات الولايات إجراءات لتخفيف العبء على المستهلكين، بدأت حكومة ولاية تاميل نادو بيع الطماطم بسعر مدعوم قدره 60 روبية لكل كيلوجرام في متاجر الحصص في تشيناي.

Screenshot 2023-07-12 113006

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022