leftlogo

بعد اكتشاف 50% من المنتجات المغشوشة.. «الإتحاد الأوروبي» يقدم مقترحا جديدا لمعايير التسويق للعسل والفواكهة والخضروات

A A A
عسل
العسل
 قدم الاتحاد الأوروبي مقترحات لمعايير تسويق جديدة يقول إنها ستروج للإنتاج المحلي للأغذية بما في ذلك العسل والفواكه والخضروات، تتضمن معايير التسويق في الاتحاد الأوروبي خططًا لتعزيز الإنتاج المحلي للأغذية بما في ذلك العسل والفواكه والخضروات.
في إطار خطط لمراجعة معايير التسويق ، قالت الهيئة التشريعية للكتلة - المفوضية الأوروبية (EC) - إن المقترحات مصممة لتحسين الشفافية و "مساعدة المستهلكين على اتخاذ خيارات أكثر استنارة لنظام غذائي صحي والمساهمة في منع إهدار الطعام".


اقترحت المفوضية الأوروبية أن العسل والمكسرات والفواكه المجففة والفواكه والخضروات المصنعة يجب أن يعرضوا بلد المنشأ على الملصقات ، وهو إجراء "يجب أن يعزز أيضًا إنتاج الاتحاد الأوروبي لهذه المنتجات".
كشف تحقيق وتقرير متابعة من الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي أن ما يقرب من نصف العسل المستورد إلى الكتلة "مغشوش"، حيث وجد أن 60٪ من العينات مخلوطة مع السكريات المضافة، ولم تستوف 46٪ من العينات ما يسمى بتوجيه العسل، وهو التشريع الذي يحدد ما يمكن تسميته بالعسل.
في مكان آخر من المعايير المقترحة ، سيُطلب من مصنعي المربى والمربى زيادة محتوى الفاكهة إلى حد أدنى 450 جرام لكل كيلو من 350 جرام حاليًا ، في محاولة لخفض محتوى السكر المضاف لصالح السكريات الطبيعية. سيتم أيضًا توسيع استخدام مصطلح مربى البرتقال من مربى الحمضيات إلى جميع مربى الفاكهة.



أوضحت المفوضية الأوروبية أن "معايير التسويق تتعلق بالصفات الخارجية للمنتجات والصفات غير المرئية التي تنتج عن عمليات إنتاج معينة ، مثل محتوى الفاكهة في المربى" ، مضيفة أنها "تنطبق بالتساوي على كل من منتجات الاتحاد الأوروبي والمنتجات المستوردة".

تُعفى الفاكهة والخضروات المشوهة أو التي بها عيوب خارجية لكنها لا تزال صالحة للاستهلاك الآدمي من معايير التسويق.

في محاولة لتقليل استهلاك الطاقة في مزارع البيض لصالح مصادر الطاقة المتجددة ، سيتم السماح باستخدام الألواح الشمسية في المناطق الخارجية لإنتاج بيض النطاق الحر. سوف يتم وضع العلامات أيضًا مباشرة من المصدر.

قال يانوش فويتشوفسكي ، مفوض الاتحاد الأوروبي للزراعة ، في بيان: "معايير التسويق هي اللغة المشتركة بين المستهلكين والمشغلين لمعرفة ما يتداولونه ، ولضمان المنافسة المخلصة للجميع في الاتحاد الأوروبي.

وأضاف: "نريد تحسين شفافية المنتجات المباعة للمستهلكين وتقليل هدر الطعام، مع تقييم طرق إنتاج أكثر استدامة وصحة للمنتجين."
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022