leftlogo

بعد انتظار طويل.... دخول أول 20 شاحنة مساعدات إنسانية من معبر رفح في طريقها لغزة

A A A
FB_IMG_1697795439252
دخول المساعدات الإنسانية


رصدت قناة القاهرة الإخبارية اللحظات الأولى عبور أول 20 شاحنة مساعدات إنسانية معبر رفح البري متجهة إلى أهالينا في غزة والأولوية للمساعدات الطبية ومن المنتظر دخول شاحنات الإمدادات الغذائية بعد الاطمئنان على وصول أول دفعة من المساعدات .



مساعدات بآلاف الأطنان لقطاع غزة



تصل هذه المساعدات إلى آلاف الأطنان، إذ تمّ تجهيز قسم كبير منها داخل جمهورية مصر العربية سواء من قبل مؤسسة حياة كريمة أو التحالف الوطني للعمل الأهلي الدولي أو غيرها من الأجهزة والمؤسسات، إلى جانب قطاع كبير من المساعدات الدولية التي وصلت إلى مطار العريش الذي خصصته مصر لاستقبال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة من خارج البلاد.


جهود مصرية للوصول لحل إيجابي للقضية الفلسطينية


يأتي ذلك في ظل الجهود المصرية الحثيثة للوصول لسبل الحل الإيجابي للقضية الفلسطينية، وتزامنًا مع إقامة فعاليات قمة القاهرة للسلام بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل التفاوض اليوم، وسط لفيف من قيادات دول العالم الكبرى.

وبذلت مصر جهدًا كبيرًا في اليوم الأول من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بدأت بتدشين الرئيس عبدالفتاح السيسي غرفة الأزمات في مقر الأوكتاجون بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمراقبة تطورات الأزمة ومدة تأثيرها على استقرار الوضع الأمني الإقليمي، وتكثيف الاتصالات الدبلوماسية مع عدد من الدول، ثم تفرع الجهد المصري ليشمل الدور الإنساني المتمثل في فتح معبر رفح، وإعلان حالة الطوارئ في مستشفيات شمال سيناء لاستقبال الجرحى والمصابين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022