leftlogo

بعد تداوله بين الطلاب...منشور يحذر من تناول مشروب الطاقة "ستينج" في المدارس

A A A
sting
أضرار مشروبات الطاقة sting
تداول في الساعات الأخيرة عبر السوشيال ميديا منشورًا يتضمن تحذيرًا بشأن شرب مشروب الطاقة "ستينج" في المدارس، والذي يسبب عدد من الأضرار الصحية الخطيرة على الأطفال خاصة أن المشروب مكتوب عليه أنه مخصص للأشخاص التي تتراوح أعمارهم 18 عام فيما فوق.

أرسلت وزارة الصحة لمديرية التعليم التابعة لإدارة "عابدين" بيانًا توضح فيه خطورة مشروبات الطاقة على الأطفال خاصة بعدما لاحظت مديرة الصحة المدرسية بالمنطقة الطبية التابعة للمنطقة بوجود عدد كبير من الأولاد يقومون بشراء مشروب "ستينج" بكميات كبيرة في اليوم الواحد موضحة مدى الأثار السلبية التي يمكن أن تلحق بهم جراء شربها مثل زيادة سرعة ضربات القلب والنشاط المفرط والفشل الكلوي مما يؤدي إلى الموت المفاجيء.

كما حذرت الوزارة أولياء الأمور من شرب أولادهم لتلك المشروبات خاصة بأنها غير مناسبة لأعمارهم، فهي مخصصة لمن هم فوق الـ 18 عام، وأوضحت أن الطلاب يقومون بشراءها من أجل تقليد بعضهم البعض.

ونبهت الوزارة المدارس على ضرورة متابعة الأولاد ومراقبة سلوكهم، وإبلاغ أولياء الأمور بمتابعة أبناءهم، والتنبيه المستمر عليهم بعدم شراء ما يضرهم، وخصوصًا من هم في المرحلة الابتدائية والإعدادية.

والجدير بالذكر بأن سعر مشروب "ستينج" لا يتعدى الـ10 جنيهات مما يسهل على الطلاب شرائه، حيث يبلغ سعره نحو 5 جنيهات للعبوة وزن 250 مل، و8 جنيهات للعبوة وزن 275 مل.
مشروب الطاقة sting
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022