leftlogo

بعد تعليق 3 سنوات.. روسيا تفتح أسواقها للتفاح الصيني

A A A
R (1)
روسيا تعيد فتح أسواقها للتفاح والكمثرى الصينية

نجحت الصين في الحصول على موافقة السلطات الروسية، لتصدير التفاح والكمثرى إلى الأسواق المحلية، وذلك لأول مرة منذ عام 2019، لتنهي بذلك تعليقـًا استمر 3 سنوات للفاكهة القادمة من بكين.

التفاح والكمثرى




التفاح والكمثرى الصينية تعود لروسيا

وأعلنت الخدمة الفيدرالية للإشراف البيطري والصحة النباتية، وهي وكالة تابعة لوزارة الزراعة الروسية، أن موسكو سمحت باستيراد محاصيل التفاح والكمثرى من الصين هذا الشهر بموجب ضمانات الإدارة العامة للجمارك في الصين.

 

وعلقت روسيا واردات التفاح والكمثرى الصينية في أغسطس 2019 بسبب انتهاكات قواعد الحجر الصحي في الشحنات القادمة من الصين.

 

وقالت الخدمة الفيدرالية للإشراف البيطري والصحة النباتية في روسيا، إن التعليق تم إلغاؤه نتيجة التعاون مع السلطات الصينية والنظر في المنتجات القادمة من الشركات التي تقوم بإنتاج وتعبئة وتخزين التفاح والكمثرى في الصين.

 

وأضافت أن عودة صادرات التفاح والكمثرى الصينية إلى روسيا تجدد الشراكة التجارية الناجحة بين البلدين.

ثالث أكبر مورد


كميات ضخمة من التفاح والكمثرى تصدرها الصين لروسيا

وقبل تعليق صادرات بكين من الكمثرى والتفاح، كانت الصين ثالث أكبر مورد للتفاح لروسيا، ووصلت صادراتها إلى 152.852 طنًا وذلك حتى نهاية يونيو 2018، كما احتلت الصين المركز الثالث ضمن أكبر الموردين للكمثرى لروسيا، حيث صدرت لها 46140 طنًا من هذه الفاكهة في نفس العام.


التفاح والكمثرى فاكهة أساسية في الغذاء العالمي 


يشار إلى أنه على الصعيد العالمي، توقعت الرابطة العالمية للتفاح والكمثرى "WAPA" انخفاض إنتاج التفاح في نصف الكرة الجنوبي بنسبة 7% ليصل إلى 4.86 مليون طن، وتراجع إنتاج الكمثرى بنسبة 6% لتصل إلى 1.23 مليون طن خلال العام الحالي.

 

وقدرت الرابطة، أن حجم الإنتاج سينخفض إلى مستوى أقل من محصول العام الماضي والبالغ 5.22 مليون طن، وأرجعت ذلك إلى الانخفاض بنسبة 30% في إنتاج البرازيل وانخفاض بنسبة 11% في إنتاج الأرجنتين.

 

كما أوضحت أنه المقرر أن ينخفض أيضًا إنتاج إستراليا من التفاح بنسبة 3% وتشيلي2%.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022