leftlogo

بعد عرض الاستحواذ عليها.. دومتي تواصل العمل وتضخ استثمارات 120 مليون جنيه

A A A
جبن
اجبان
تواصل شركة دمتي العمل بشكل مميز خاصة بعد عرض المقدم للاستحواذ على حصة 60% من أسهم الشركة خلال المرحلة المقبلة، وهو الأمر الذى يعزز من قدرة الشركة على الاستثمار خلال الفترة المقبلة.

دومتي تضخ استثمارات جديدة

قال محمد الدماطي، عضو مجلس إدارة شركة الصناعات الغذائية العربية "دومتي"، إن الشركة تستهدف ضخ استثمارات خلال العام الجاري بقيمة تصل إلى 120 مليون جنيه بخطوط إنتاج جديدة.
وأضاف الدماطي، أن الشركة تضع خطتها للعام الجديد، لتتماشى مع الأحداث العالمية الكبيرة التي تحدث حاليا، موضحا أن الشركة تعمل بشكل طبيعي كما هي ولم يتغير شيء بعد تلقي عرض الاستحواذ، وستظل مدرجة بالبورصة كما هي.

 

عرض الاستحواذ

وفي يونيو الماضي تلقت الهيئة العامة للرقابة المالية عرضًا للشراء الإجباري على أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية دومتي من شركة Expedition Investments وأنها تدرس العرض.

 

وشركة "Expedition Investments"، مؤسسة وفقا لقوانين دولة موريشيوس، بالتحالف مع بعض المستثمرين.

 

أرباح دومتي

وحققت الصناعات الغذائية العربية- دومتي، أرباحًا بلغت 50.37 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 3.43 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
وارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 1.12 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 647.08 مليون جنيه في الربع المقارن من 2021.

 

عرض الشراء

يتضمن عرض الشراء الاستحواذ على عدد 96.18 مليون سهم بنسبة 34% من أسهم رأسمال “دومتي” والمكملة لنسبة 90% من أسهم رأسمال الشركة المستهدفة بالعرض وبسعر نقدي 5 جنيهات للسهم، موضحة أنها تقوم بدراسة العرض المقدم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022