leftlogo

بعد مشاركتها في مساعدات اليوم لغزة... مصر الخير تجهز قافلة مساعدات جديدة

A A A
قوافل مصر الخير
قوافل مصر الخير
شهد معبر رفح الحدودي، اليوم الأحد، عبور الدفعة الثانية من المساعدات المخصصة لدعم قطاع غزة، والتي تتكون من 15 شاحنة مساعدات.

حيث تم اليوم عبور شاحنتين، ضمن قوافل المساعدات لمؤسسة مصر الخير، والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، محملة بمساعدات تشمل العديد من المستلزمات الطبية والأدوية، والتي تم التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني بشأنها لسد العجز في الاحتياجات الاغاثية.

وأوضحت الدكتورة عفاف الجوهري، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، أن مساعدات مؤسسة مصر الخير تم تجهيزها وفقًا لتنسيق الهلال الأحمر الفلسطيني، لسد أي عجز في المستشفيات، حيث تم تجهيز سيارتين كاملتين بالتجهيزات الطبية بما يساهم في تخفيف حدة الحصار عن الشعب الفلسطيني الشقيق.

وتابعت "الجوهري"، بأن القوافل تتوالى ويجري التجهيز حاليًا لقافلة أخرى ستخرج خلال ساعات متجهة إلى رفح، تحمل العديد من المساعدات الطبية لخدمة أهالي غزة.

في حين، أكد محمد راجح، مدير مكتب مؤسسة مصر الخير في شمال سيناء، أن القوافل التي عبرت اليوم شملت مياه الشرب، نظرًا لنقصها هناك وقدمتها عدد من مؤسسات المجتمع المدني المشاركة في القوافل.

وأشار إلى أن مؤسسة مصر الخير مستمرة في تقديم كافة المساعدات، هذا بالإضافة إلى أن جميع الكيانات الأهلية والتنموية مرابطة أمام المعبر حتى دخول آخر شاحنة محملة بالإمدادات إلى القطاع، مع مواصلة إرسال المساعدات الإنسانية بكافة أشكالها حتى تحسن الأوضاع في قطاع غزة تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022