leftlogo

بـ 43 مليون دولار.. «Nestlé» السويسرية تُخطط لإنشاء مصنعين جديدين في أوكرانيا

A A A
www.nestle.com نستلة 1
نستله

مازال عملاق الأغذية الصحية والألبان «Nestlé» السويسري يسعى للتوسع في خطته الاستثمارية في كافة منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا على حد السواء، وأخرها ما أعلنه الرئيس التنفيذي لعمليات العملاق السويسري عن خطة الشركة للتوسع في قاعدتها التصنيعية داخل أوكرانيا.

 استثمارات جديدة لـ نستله في أوكرانيا

قال Alessandro Zanelli، الرئيس التنفيذي لعمليات شركة نستله في جنوب شرق أوروبا، إن الشركة تُنفق 40 مليون فرنك سويسري بما يُعادل 42.7 مليون دولار أمريكي على موقع إنتاج جديد يتضمن مصنعين في سموليهيف غرب أوكرانيا، على بعد حوالي 40 ميلاً من الحدود مع بولندا.

 

وأكد في بيانه، إن المصنعين معًا يُشكلان المركز الإقليمي الأوروبي للمنتجات الغذائية والطهي، وستزود المصانع الدولة الأوكرانية والأسواق الأوروبية بالمواد الغذائية بما في ذلك المكرونة، بالإضافة إلى توظيف حوالي 1500 موظف.

 منتجات عالية الجودة

وتابع Alessandro: «هذه خطوة مهمة لشركة نستله ، تم اتخاذها في وقت صعب للغاية بالنسبة للبلاد ونحن نهدف إلى إنشاء مركز للطعام والطهي، مما يضمن فرص عمل متزايدة وتلبية احتياجات الأوكرانيين وجميع المواطنين الأوروبيين بمنتجات عالية الجودة».

 

من ناحية أخرى، أوقفت شركة Nestlé عملياتها في أوكرانيا في 24 فبراير، وذلك فور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمرًا للقوات الروسية بالتحرك لدخول أوكرانيا، وبعد فترة وجيزة استأنفت الشركة السويسرية العمل بإحدى مصانعها وهوNesquik .

إعلانات نستله

وفي ذات التوقيت، أعلنت الشركة السويسرية توقف جميع إعلاناتها في روسيا وعلقت جميع الاستثمارات في البلاد، وأكدت في بيان لها: «إن تواصل العمل في روسيا، وستركز على توفير الغذاء الأساسي، مثل أغذية الأطفال والتغذية الطبية / المستشفيات - وليس على تحقيق الربح، وهذا النهج يتماشى مع هدفنا وقيمنا، وهي تتمسك بمبدأ ضمان الحق الأساسي في الغذاء»

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022