leftlogo

بمشاركة مصرية.. تشغيل أول مصنع لإنتاج اللقاحات البيطرية بسلطنة عُمان

A A A
ابقار
انتاج حيوانى

يشارك معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية المصري في تشغيل أول مصنع للقاحات البيطرية في منطقة الصحار بسلطنة عمان، وفق اتفاقية تعاون مع الشركة الوطنية العمانية للقاحات البيطرية والمنطقة الحرة لإنشاء مصنع للقاحات البيطرية.


وقال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، إنه وفقا للاتفاقية فإن المعهد سيساهم في اكتمال منظومة الأمن الغذائي بإنتاج اللقاحات البيطرية والمحافظة على الصحة الحيوانية بإنتاج جميع أنواع اللقاحات البيطرية للحيوانات والدواء.


وأوضح «سليمان» أن الاتفاقية الموقعة بين الشركة العمانية ومعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية تنص على تقديم الخدمات والاستشارات والتعاون العلمي في مجال الأمصال واللقاحات والمستحضرات البيولوجية، وتطوير وتقديم الدعم الفني للشرك.

 

وأشار إلى أن الاتفاقية تؤكد ثقة الجانب العماني في الخبرات المصرية في مجال إنتاج اللقاحات البيطرية، خاصة أن الشركة الوطنية للقاحات البيطرية في سلطنة عمان تأسست في الربع الثالث عام 2020 ضمن مبادرة الأمن الغذائي الوطني في سلطنة عمان لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج اللقاحات البيطرية والأمصال للحيوانات الكبيرة والدواجن البيطرية.

وأضاف رئيس مركز البحوث الزراعية، أن سلطنة عمان تتطلع إلي أن تكون ضمن الدول المنتجة للقاحات البيطرية على مستوى العالم، علاوة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللقاحات البيطرية، ما يساهم في تعزيز برامج الأمن الحيوي للصحة الحيوانية بالسلطنة سواء في القطيع القومي للثروة الحيوانية لدى المربين أو في الشركات المتعددة المتنامية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022