leftlogo

بمشاركة 40 شركة.. المعرض الأخضر الأول طريق الشركات الناشئة لبناء القدرات

A A A
young-woman-in-supermarket-2022-04-22-15-34-53-utc (1)
مواد غذائية

تعمل الحكومة المصرية على الاهتمام بالاقتصاد الأخضر خلال السنوات المقبلة، عبر تنوع المنتجات وحاجة الأسواق المحلية والخارجية لتلك المنتجات بشرط توفير منتجات عالية الجودة، اتباع أساليب التسويق الحديثة للوصول للشرائح المستهدفة.


وهو ما يحقق توجهات الدولة بشأن زيادة التوجه ناحية الطاقة النظيفة، ويسعي مركز تحديث الصناعة لزيادة دعم الاقتصاد الأخضر من فاعليات المؤتمر والمعرض الأول للاقتصاد الأخضر في جنوب الصعيد.


الدولة تواصل العمل


أكد  محمد عبد الكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة حرص الدولة المصرية على التوجه الاستراتيجي نحو الاقتصاد الأخضر، مشيرا إلى أنه سيكون له دور كبير في الاقتصاد المصري في خلال الفترة القادمة.


 وكشف "عبدالكريم"، عن عقد جلسات حوارية مع 45 شركة ناشئة في الاقتصاد الأخضر للتعرف على التحديات التي تواجه تلك الشركات في مجالات التسويق والتمويل.


طروحات صناعية


وتعمل وزارة التجارة والصناعة على تقدم الدعم المستمر واللازم للمستثمرين من خلال طرح المجمعات الصناعية المُرفقة، والتي تم الإعلان عنها مؤخراً من قبل وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع.


دورات تدريبية


ويعمل مركز تحديث الصناعة وفق مبادرة بناء قدرات الشركات الناشئة من خلال تنظيم دورات تدريبية على أساليب التسويق المختلفة والتسويق الإلكتروني وكذلك إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية لضمان استمرارية المشروعات ونجاحها.


المعرض الأخضر الأول


وأقيمت فعاليات المؤتمر والمعرض الأول للاقتصاد الأخضر في جنوب الصعيد بمحافظة الأقصر على مدار يومين ماضيين، ضمن أنشطة مشروع النمو الأخضر الشامل، والذي تقوم بتنفيذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون في قنا والأقصر في الفترة من 2020-2024. 


معرض الاقتصاد الأخضر يقام لأول مرة في صعيد مصر بحضور نحو 40 شركة خضراء منها 30 شركة خضراء مبتكرة من محافظتي الأقصر وقنا تعمل في سلاسل القيمة الرئيسية في مجالات الزراعة المستدامة والإنتاج الغذائي وإدارة النفايات والطاقة المتجددة التي يدعمها المشروع، فضلا عن نحو 10 شركات خضراء من محافظات أخرى لتحسين روابط السوق وفرص التعاون.


female-hands-close-the-lid-of-the-blender-bowl-wit-2021-09-01-19-50-14-utc
outdoor-middle-aged-woman-with-medicine-vitamins-2022-03-17-15-13-44-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022