leftlogo

بنك الطعام المصري يستعد لاستقبال عيد الأضحى بصكوك أضاحي عالية الجودة من مزرعة وفرة

A A A
مزرعة وفرة
مزرعة وفرة
بدأت إدارة بنك الطعام المصري التحضير لاستقبال عيد الأضحى المبارك بتوفير صكوك للأضاحي، حيث يمكن للمتبرعين استخدامها بتوكيل البنك للإنابة عنهم في أداء مراسم الذبح وتوزيع اللحوم على المحتاجين في كافة المحافظات المصرية على مدار العام، وذلك وفقًا للفتوى الشرعية رقم 1732 لسنة 2006. 

وقد تم إطلاق هذه الصكوك من مزرعة وفرة التابعة للبنك في محافظة البحيرة، والتي تم إنشاؤها عام 2016 وتحتفظ بمعايير ذبح الأضاحي العالمية، كما يمكن استخدام الصكوك للحصول على الأضاحي دون الحضور إلى المزرعة بشكل مباشر.

وتم عقد مؤتمر صحفي بحضور أعضاء إدارة البنك ومزرعة وفرة، وقدموا شرحًا عن هذا البرنامج، وأعقب المؤتمر جولة داخل المزرعة لعرض التقنيات والطرق المتبعة في رعاية العجول بمعايير عالمية.

تم الإعلان من قبل بنك الطعام المصري عن حملة الأضاحي لعام 2023 تحت عنوان "اسسنا الصك ووصلنا خيره لأبعد حد".

 وقد حددت الحملة أسعار الأضاحي خلال هذا العام، حيث يبلغ سعر الصك البلدي 7750 جنيهاً، ونصيب المتبرع منه يتمثل في 9 كيلوجرامات من اللحوم ويتم تسليمها من مقر البنك أو منافذ البيع في القاهرة والإسكندرية. 

فيما يبلغ سعر الصك المستورد 4950 جنيهاً، ويصل نصيب المتبرع منه إلى 5 كيلوجرامات، وأما صك لحوم الصدقات فسعره 600 جنيهاً ونصيب المتبرع منه 3 كيلوجرامات. 

يتم استخدام وزن الأضحية القائم بالنسبة للعجل البلدي والمستورد بمتوسط 400 كيلوجرام، ويتم توزيع النصيب الشرعي للمتبرع – الذي يتمثل في 1/7 من الأضحية – في كل محافظات مصر عن طريق التعاون مع الجمعيات الشريكة مع بنك الطعام في جميع أنحاء الجمهورية. 

تتم عملية التوزيع باستخدام قاعدة بيانات البنك لتحديد الأسر الأولى في الرعاية في القرى التي تحتاجها.

صرح محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، عن حملة صك الأضحية التي تم إطلاقها منذ عام 2006.

 وقال أن الصكوك التي يقدمها البنك تضمن أعلى جودة وأسعار مناسبة، مع مراعاة متغيرات السوق.

 ويضيف أن الصك الأضحية هو برنامج أساسي للبنك، يتم من خلاله عملية ذبح وتوزيع لحوم الأضاحي والصدقات، نيابة عن المضحيين.

واضاف وأن البنك يوفر الأضاحي للأسر الأكثر استحقاقًا والمحتاجين، مثل المسنين وأمهات المعيلات والمرضى والأطفال. 

كما يتم تحديث قاعدة البيانات بشكل دوري لمراجعة خطة التوزيع وإضافة المستحقين الجدد، وذلك لضمان تحقيق استراتيجية البنك في الوصول إلى المستحقين في كافة أنحاء مصر، بما في ذلك النجوع والقرى الأكثر احتياجًا، من خلال الجمعيات الشريكة لدى البنك.

قدّم د. رضا سكر، الرئيس التنفيذي لمزرعة وفرة، تفاصيل عن المزرعة التي تأسست قبل سبع سنوات بأفضل المعايير الدولية.

وأوضح أن هذه المزرعة تقدّم أجود أنواع اللحوم الأضاحي، بفضل اتباعها أساليب الرعاية والعلاج والمتابعة والتغذية السليمة، التي تضمن اختيار الأضاحي بمواصفات دقيقة لضمان الحصول على أفضل جودة وفقا لشروط الشرعية السليمة.

امتدّت حملة بنك الطعام المصري لصك الأضاحي لمدة 40 يوماً، وتستمرّ حتى بدء عمليات الذبح بعد مرور 20 دقيقة من شروق أول أيام العيد، وتنتهي في العصر اليوم الرابع.

ويتم تجهيز اللحوم وتوزيعها وفقًا لمعايير هيئة سلامة الغذاء، وهي تستهدف الأسر الأكثر حاجة والمحتاجين من المسنين وأمهات المعيلات والمرضى والأطفال.

كما يتم تحديث البيانات بشكل دوري للتأكد من استهداف المستحقين في جميع أنحاء مصر بالتعاون مع الجمعيات الشريكة لدى البنك.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022