leftlogo

"بوش تراهن على السوق المصري"...إنشاء أول مصنع لإنتاج أجهزة البوتاجاز في العاشر من رمضان وفي الشرق الأوسط

A A A
أحمد سمير
إنشاء أول مصنع لإنتاج أجهزة البوتاجاز في العاشر من رمضان وفي الشرق الأوسط وأفريقيا
عقد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، اجتماعًا مع وفد شركة "بي إس إتش مصر" المالكة للعلامة التجارية "بوش" للأجهزة المنزلية، برئاسة لويس ألفيريز، الرئيس التنفيذي للشركة.

ويأتي اللقاء في إطار بحث خطط الشركة المستقبلية بالسوق المصري.

بوش تنشئ أول مصنع "للبوتاجازات" في الشرق الأوسط وإفريقيا

وكشف سمير، عن اعتزام الشركة أنشاء مصنع حاليًا لإنتاج أجهزة البوتاجاز في مدينة العاشر من رمضان، ليكون بذلك أول مصنع للشركة في إفريقيا والشرق الأوسط.

وسيقام المصنع على مساحة 160 ألف متر مربع، باستثمارات تتجاوز 50 مليون يورو، فضلاً عن توفير فرصة عمل جديدة لنحو 500 شخص، وفقًا للوزير.

350 ألف بوتجاز في السنة لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج

وأوضح سمير، بأنه من المقرر أن يبدأ إنتاج المصنع خلال الربع الأخير من العام الجاري (2024)، بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 350 ألف جهاز في السنة، حيث سيخصص المصنع إنتاجه لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

"مصر تفتح أفقًا جديدًا للاستثمار".. وزير التجارة يؤكد على فرص التوسع مع شركة بوش

كما أكد على إمكانية استفادة المصنع من منظومة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية في العالم.

ولفت سمير، حرص الوزارة على دعم توسع استثمارات الشركة في السوق المصرية، وتقديم كافة أوجه الدعم الممكن للأنشطة الإنتاجية لها، فضلاً عن التنسيق مع مختلف الجهات المعنية سواء داخل الوزارة أو خارجها لتسهيل جميع العقبات التي قد تواجها.

أهم الأسواق بالمنطقة.. وتلبية احتياجات العملاء في قارة إفريقيا والشرق الأوسط

من جهته، أكد لويس ألفيريز، الرئيس التنفيذي لشركة بي إس إتش مصر المالكة للعلامة التجارية بوش للأجهزة المنزلية، على التزام الشركة بالاستثمار في السوق المصرية باعتباره من أهم الأسواق في المنطقة، فضلاً عن ثقتها في قدرات الاقتصاد المصري على مواجهة الأزمات.

وأشار ألفيريز، بأن الشركة تستهدف بهذا المصنع تلبية احتياجات عملاء الشركة في قارة إفريقيا والشرق الأوسط من أجهزة البوتاجاز.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022