leftlogo

بوصفات سهلة للزبائن.. سلاسل الهايبر ماركت تحتفل باليوم العالمي للشوكولاتة

A A A
كريب الشوكولاتة
كريب الشوكولاتة

تنوعت طرق سلاسل الهايبر ماركت في الاحتفال باليوم العالمي للشوكولاتة، والذي يوافق 7 يوليو من كل عام، وبعضها نصح الزبائن بشرائها وتقديمها كهدايا للأسرة والأصحاب، ومنهم من أعلن عن وصفات بالشوكولاتة لإكساب الزبائن مهارات الطهي، كونها معشوقة الملايين.

وتشير الدراسات إلى أن العالم ينفق سنويا تريليون دولار على الشوكولاتة، وتعد بلجيكا أكبر مصدر لها بقيمة تجاوزت 2.5 مليار دولار العام الماضي، وتستحوذ منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق أوروبا على 25% من الاستهلاك.


كيكة الشوكولاتة

شاركت سلسلة كارفور زبائنها في الاحتفال باليوم العالمي للشوكولاتة، عبر تحضير وصفة كيكة الشوكولاتة بالمايكرويف، والتي تصفها بأنها لذيذة وسريعة ولا تحتاج وقتًا، وتشمل مقادير الوصفة إحضار فنجان أو كوب، ثم نضع فيه، ربع كوب دقيق وربع كوب سكر أبيض 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الباودر غير المُحلى، ثُمن ملعقة صغيرة بيكنج باودر، ثُمن ملعقة صغيرة ملح، 3 ملاعق كبيرة حليب، 2 ملعقة كبيرة زيت الكانولا، ملعقة كبيرة ماء، ربع ملعقة صغيرة فانيلا.


طريقة التحضير

تشمل طريقة تحضير كيكة الشوكولاتة بالمايكرويف، وضع الكوب في المايكرويف لمدة دقيقة و30 ثانية، ثم إخراجه بعد هذه المدة وتقليبه ثم تناوله، كما حثت سلسلة كارفور زبائنها على التسوق في فروعها أو عبر الأبلكيشن لمعرفة كل أنواع الشوكولاتة والعروض والخصومات المتاحة عليها.


كريب بالشوكولاتة

فيما عرَفت سلسلة أسواق عبدالله العثيم زبائنها طريقة تحضير كريب الشوكولاتة، حيث شملت مقادير الوصفة، كوب طحين، 3 قطع بيض، ملعقة صغيرة من السكر، 2 كوب حليب سائل، 2 ملعقة كبيرة من الزبدة، ربع ملعقة صغيرة من الملح، شوكولاتة للدهن وذلك حسب الرغبة ومدى عشق الفرد للشوكولاتة.


طريقة تحضير الكريب

تشمل طريقة تحضير كريب الشوكولاتة، 5 خطوات:

الأولى وضع الطحين، الملح والسكر في وعاء، ويترك جانبًا، ثم الثانية خفق الحليب والبيض باستخدام الخلاط الكهربائي، ويضاف إليهما خليط الطحين تدريجيًا، وإذابة الزبدة وتضاف إلى المزيج، ثم دهن المقلاة بالزبدة، وبعدها تسكب مغرفة من المزيج مع التقليب حتى تحمّر من الجانبين.

والخطوة الأخير وضع الكريب في طبق، مع الدهن بالشوكولاتة.
ص333
صي3233

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022