leftlogo

«كريستال بيبسي» بنكهة الليمون

«بيبسي» تُعيد طرح المشروب «الشفاف» بنكهة الليمون

A A A
pepsi
كريستال بيبسي

في خطوة جريئة، أعادت شركة "بيبسيكو" الأمريكية للمشروبات الغازية، طرح مشروب غازي لاقت فكرته فشلاً ذريعـًا خلال فترة التسعينات.

نكهة الليمون

والمشروب الذي حمل نكهة الليمون وحظي بحملة إعلانية مكلفة للغاية في ذلك الوقت، لم يحقق النجاح المخطط له، عند طرحه لأول مرة في عام 1992. واضطرت الشركة إلى سحب "كريستال بيبسي" من الأسواق في مطلع عام 1994. وكان الدرس الذي تعلمته حينها عدم الإقدام على تغيير لون منتج مقبول ومعروف لدى قاعدة واسعة من المتسوقين.




الذكرى الثلاثين

ولكن بعد 3 عقود، أعادت الشركة طرح المشروب الشفاف "كريستال بيبسي" لفترة محدودة مع بداية العام الجاري، للاحتفال بالذكرى الثلاثين لظهور الفكرة، وذلك وفقا لتقرير نشرته صحيفة "الإندبندنت " البريطانية.


ورغم ذلك، إلا أن المشروب الشفاف غير مطروح للبيع في المتاجر، ولكنه جزء من مسابقة يستطيع المتسوقون المشاركة فيها للفوز بـ"كريستال بيبسي" عبر هاشتاج طرحته الشركة على تويتر.


صورة في التسعينات

وشرط المسابقة الأساسي، أن يقوم المستهلكون بنشر صور لهم في حقبة التسعينات، ثم تقوم الشركة باختيار أفضل 300 صورة. وسيحصل الفائزون على 6 زجاجات من المشروب، وذلك لأول مرة من 30 عامًا.


أسوأ المنتجات

وتُعيد مسابقة بيبسي إلى الأذهان أسوأ المنتجات التي طرحتها أشهر الماركات والشركات المتخصصة في هذه الصناعة خلال العقود الماضية.

ورغم أن هذه الشركات تقوم بدراسات للأفكار الجديدة قد تستمر لأعوام، إلى أنه عند طرح المنتج في الأسواق لا يلقى قبولاً لعدة أسباب أهمها عدم التقدير الدقيق لقدرة المنتج على جذب المستهلكين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022