leftlogo

بيتي تعتزم ضخ استثمارات جديدة بقيمة 220 مليون دولار خلال العام الجاري

A A A
images - 2023-02-12T170346.758
وزير دولة التشاد
تعتزم شركة بيتي للصناعات الغذائية، ضخ استثمارات جديدة بقيمة 220 مليون دولار في مصر خلال العام الجاري، ليصل إجمالي  استثمار الشركة 420 مليون دولار في مصر خلال عامي 2022 و 2023.

وقال محمد توفيق – رئيس قطاع التصنيع بشركة بيتي للصناعات الغذائية، إنه على مدار 25 عاماً، لم تكل بيتي من سعيها لإثراء جودة منتجاتها من الألبان والعصائر، وذلك بضخ أكثر من 5 مليار جنيه استثمارات منذ عام 1998، بالإضافة إلى تخصيص 220 مليون استثمارات جديدة للسوق المصرية خلال عام 2023.

وذكر أن الشركة  لديها  26 خط إنتاج مطور كلياً بمصنعها بالنوبارية، والتي تم تعزيزها عام 2022 بقيمة استثمارية تقدر بحوالي 200 مليون جنيه، فبجانب تقديمها لمنتجات فائقة الجودة للسوق المصرية، توفر بيتي أكثر من 5500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة".

وكانت قد استقبلت شركة وزير دولة التشاد للزراعة - لوكين كورايو ميدارد - وسفير دولة التشاد في القاهرة – تشوناي إليمي حسن – في زيارة لمصنعها في النوبارية بمحافظة البحيرة، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين ودراسة تعزيز صادرات منتجات بيتي عالية الجودة للقارة الأفريقية، وخاصة للسوق التشادية.

وذكر وزير دولة التشاد للزراعة - لوكين كورايو ميدارد - قائلاً: "على مر الأعوام، لم تدخر الدولة المصرية جهداً في ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة في قارة أفريقيا سعياً منها لتحسين الحياة المعيشية لشعوبها. 
وتابع "بزيارتي لمصنع بيتي اليوم، أود أن أعرب عن سعادتي وفخري بأن يحظى منتج أفريقي بهذا الكم من التطوير والإلتزام بأقصى المعايير العالمية لسلامة وجودة الغذاء.
وتابع تعتز الحكومة التشادية بمختلف أشكال التعاون مع الحكومة والشركات المصرية، لا سيما في المجالات التي تحفظ الأمن الغذائي لشعوبنا، ونتطلع إلى شراكات مستقبلية تعد بالنهوض بحجم صادرات منتجات الألبان عالية الجودة للأسواق الأفريقية."
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022