leftlogo

"بيرل" تنجح في اختبار بيع الماء في عبوات الزجاج.. سر الريادة محليًا وعالميًا

A A A
رجل الأعمال ناصر مرسي
رجل الأعمال ناصر مرسي

نجحت شركة بيرل PEARL للمياه الطبيعية والفوارة، في اختبار تعبئة وبيع المياه في العبوات الزجاجية، وذلك بجهود كبيرة من رجل الأعمال ناصر مرسي الذي قرر خوض المعركة رغم صعوبتها، لاسيما أن المياه المعبأة واحدة من الصناعات الصعبة التي تحتاج إلى جهد كبير، لكن الفكر الجديد الذي قام به "ناصر مرسي" والمتمثل في العبوات الزجاجية كان بداية الريادة والإنطلاق محليًا وإقليميًا بل وعالميًا.


شركة PEARL


بدأت فكرة PEARL في 2009، فيما كان التنفيذ والإنتاج في 2010، ثم قامت بتصدير المنتج للكويت والأردن والسعودية، وتوقفت عن الإنتاج بسبب بعض الظروف، وعندما ظهرت كورونا عادت للعمل على المنتج مرة أخرى، واستغرقت خطوط الإنتاج قرابة عام ونصف، لكن العمر الحقيقي للمنتج يعد سنة واحدة.
ناصر مرسي

مرحلة التحول


قامت PEARL بتصنيع منتج من البلاستيك، كون هذا هو حال السوق، ولكن بإجراء الدراسات اللازمة، تبين أن العميل المصري ليس لديه ثقافة استخدام المنتج بكثرة، إلا أن الدراسات ذاتها أكدت أن المستقبل يحتاج إلى التحول من البلاستيك للزجاج، وبالتالي تحالفت PEARL مع أكبر مصنع للزجاج في الشرق الأوسط ورحبوا بالفكرة.
وبدأت في العمل على تنفيذ الديزاين، وكانوا سعداء بشكل التصميم، وجرى عمل الاستامبات في المانيا، وعندما خرج المنتج للسوق كان شكله لا يصدق، ولم تكن تتخيل PEARL أن يكون بهذه الروعة، وارتفعت أسهمها في السوق بشكل كبير، ووصلت مبيعات الزجاج إلى 40% من المبيعات.


صادرات PEARL


في تصريحات سابقة لرجل الأعمال ناصر مرسي، قال: "يجري تقديم مياه طبيعية في 3 أحجام، ومياه فوارة، تقدم في حجم زجاجة متوسطة، وفي الخطة المستقبلية هناك أنواع كثيرة من المياه، ستكون مفاجأة للسوق المصري، خاصة وأن الكثير من الناس بدأو فعليا في الابتعاد عن تناول الماء من الحنفية.
وأشار رئيس مجلس إدارة شركة بيرل، إلى أن المستورد يركز بشكل كبير على العبوة الزجاج، بينما المصريين يعتمدون على العبوة البلاستيك، وإن كان الفكر بدأ في التطور، نظرا للاستفادة من الزجاجة والطعم، كما أضاف أن هناك طلبات للمنتج من السعودية والإمارات وسلطنة عمان، ولكن تركيزنا في الوقت الحالي على السوق المصري، بسبب حجم الطلب الداخلي.


مؤتمر المناخ


استطاع ناصر مرسي رئيس مجلس إدارة شركة بيرل للمياه الطبيعية والفوارة، في حجز مكانه في مؤتمر المناخ الأخير COP27 بشرم الشيخ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من قادة الدول وكبار الشخصيات، باعتبار منتجات "بيرل" صديقة للبيئة، حيث يجري تصنيع العبوات من الزجاج النقي.
وشاركت PEARL في قمة المناخ، وكانت ضمن 3 شركات وقع عليها الاختيار، وقال رئيس مجلس إدارة الشركة: تعاملنا مع الهلال الأحمر والصليب الأحمر، وأن يقع علينا الاختيار كشريك فهذا يؤكدا مدى ثقلنا في السوق، وثقة المنظمات العالمية في الشركة، وجاء اختيارنا في قمة المناخ باعتبار منتجنا صديق للبيئة، فالمنتج من الزجاج حتى الغطاء مصنوع من مادة "PP"، وهو بلاستيك بيور يعاد استخدامه مرة أخرى.


وقد انتشرت الزجاجة خلال المؤتمر بشكل كبير، وقد أعطانا هذا ثقة ودفعة كبيرة، وجعلنا نتجه إلى تصنيع منتج جديد سنقدمه في القريب العاجل وسيكون مفاجأة، حيث يجري تصنيعه في أمريكا وأوروبا، وفق تصريحات رجل الأعمال ناصر مرسي.
ناصر مرسي - بيريل

مياه طبيعية


قال رجل الأعمال ناصر مرسي: "نعبأ المياه الطبيعية في أول مصنع بجمهورية مصر العربية والذي جرى إنشائه عام 1982 بالشراكة مع إيفيان العالمية، وطاقته 30 مليون كرتونة في السنة، ومسافة العمق به كبيرة تصل لـ150 مترا تحت الأرض، وقامت ايفيان بعمل التحاليل ووقع الاختيار على هذا الموقع، وجرى تحليل مياه بيرل خارج مصر وتأكد أنها من أجود الأنواع عالميا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022