leftlogo

نقص الصلصة عالميًا فرصة للتصدير

«بيست أند جوس» تستثمر 100 مليون جنيه لرفع إنتاجها لـ 1000 طن يوميًا

A A A
male-and-female-chef-wearing-brown-aprons-standing-2022-03-04-02-33-14-utc
صوص
أعلن محمود السيسي، مدير التصدير بشركة «بيست أند جوس» للصناعات الغذائية، عن إنشاء الشركة لخط إنتاج جديد بطاقة ألف طن يوميا، وعند بداية التشغيل ستكون الطاقة التشغيلية للخط بنحو 50-60% من الطاقة الكاملة.

ولفت السيسي في تصريحات صحفية أنه سوف تستثمر الشركة ما يقرب من 100 مليون جنيه لإضافة هذا الخط الجديد لمصانعها، لافتا إلى أن الاستثمارات ستكون ذاتية، وبدون أى تمويلات بنكية أو ما شابه ذلك، وسوف ترتبط عمليات التشغيل بحجم المعروض من الخامات والطلبات الوارداة إلى الشركة.

فرصة للتصدير


وأضاف مدير التصدير أن النقص في منتجات الصلصة عالميًا، زاد من طلبات التصدير التي وصلت «بيست أند جوس» من أسواق جديدة كليًا ومنها أمريكا الشمالية، وجنوب أفريقيا، وبعض الدول الإفريقية الأخرى، مع التوسع في التصدير للأسواق القائمة والتي منها بولندا، وتستحوذ أوروبا على 90% من منتجات الشركة سنويًا، بينما تتوزع النسبة المتبقية على الأسواق المختلفة.

ومن الدول الهامة التي تم التوسع فيها مؤخرًا ودخولها أسبانيا، في ظل سعي الشركة المستمر للتواجد على المستوى العالمي بشكل مختلف ومتميز عبر المعارض الدولية، ومن خلال بعض البعثات التجارية حال سفرها إلى أسواق تقوم الشركة باستهدافها، وفق محمود السيسي.

تداعيات كورونا


وفيما يخص تداعيات جائحة كورونا على الشركة أوضح مدير التصدير بأن جميع القطاعات تأثرت بأزمة كوفيد-19، لكن هناك عددًا من القطاعات استفادت من الأزمة، مبينا أن الجائحة خلقت فرصًا جديدة أمام الشركة في التوسع في مجال الصادرات منذ العام 2021، لا سيما وأن المنتجات التي تتخصص الشركة في صناعتها أصابها قصور في سلاسل التوريد العالمية، ما أهل مصر لأن تكون بديلا قويًا في الأسواق العالمية.

وتستهدف «بيست أند جوس» زيادة معدلات إنتاجها لتصل إلى أكثر من 50 و60 ألف طن من معجون الطماطم، مقارنة بحوالي 30 ألف طن خلال العام السابق، وتصدر الشركة في الوقت الحالي منتجاتها لأكثر من 40 دولة في مقدمتها إيطاليا، النمسا، ألمانيا، كرواتيا، رومانيا، التشيك، وبولندا.

فريق التصدير


ويتكون فريق التصدير في الشركة من مجموعة من أعضاء المبيعات والخدمات اللوجستية توسعوا بصادرات الشركة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، وغيرها.. وبلغ حجم صادرات «بيست أند جوس» إلى أوروبا نحو 70%، بينما بلغت صادرات الشركة إلى آسيا نحو 20% وللدول العربية والشرق الأوسط نحو 10%، فالشركة تتواجد بقوة في الأسواق التصديرية.

chef-making-salad-2022-02-01-22-40-03-utc
صوص
couple-shopping-at-supermarket-2021-08-26-17-32-24-utc
تسوق
process-of-making-tasty-spaghetti-at-home-2021-09-03-23-29-58-utc
صلصة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022