leftlogo

«بيكو» تشتري حصة جديدة في «الأهلي للتنمية والاستثمار»

A A A
توفيق دياب
توفيق دياب

قامت شركة بيكو للاستثمارات، بشراء حصة جديدة في شركة الأهلي للتنمية والاستثمار، لترتفع نسبة ملكيتها إلى 15.05%، وذلك في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية نحو 785.3 ألف جنيه، إذ بلغ عدد الأسهم المشتراة نحو 45 ألف سهم، فيما بلغ متوسط سعر شراء السهم نحو 17.45 جنيه، كما وصلت نسبة ملكية المساهم قبل تنفيذ الصفقة نحو 14.66%.

شركة بيكو القابضة

أما عن نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم، فقد تضمنت، توفيق صلاح دياب بحصة قدرها 7.493%، شركة بيكو انيرجي القابضة للاستثمارات المالية 2.989%، فيما قام بتنفيذ الصفقة على شاشات التداول بالبورصة، شركة كايرو كابيتال سيكيورتيز لتداول الأوراق المالية.

الأهلي للتنمية والاستثمار

تأسست الأهلي للتنمية والاستثمار في عام 1995 كشركة مساهمة برأسمال مصرح به قدره 500 مليون جنيه مصري ورأس مال مدفوع 200 مليون جنيه مصري، بموجب قوانين الاستثمار وأسواق رأس المال كانت ADI أول شركة لرأس المال الاستثماري في مصر، وتعمل في القطاع المالي الذي يقدم الملكية الخاصة وإدارة الأصول والتأجير التمويلي.

تأسيس بيكو

تأسست شركة بيكو على يد الدكتور كامل توفيق دياب صاحب الرؤية، وقام أيضا باستكشاف أصناف غير موجودة محليًا ولكنها عالية الطلب في الأسواق العالمية الأكثر أهمية وشهرة، وقاد «دياب» أول عملية زراعة على الإطلاق في أرض صحراوية قاحلة، كما أنه قاد شركة بيكو لتصبح أول شركة تنشئ معامل زراعة الأنسجة في مصر وتكون على اتصال مباشر بالمربين العالميين.

زراعة الحمضيات

بدأت شركة بيكو، ابتكاراتها الزراعية من خلال تعزيز زراعة الحمضيات المصرية ثم واصلت الإرث؛ فقدمت الشركة العنب الخالي من البذور من ولاية كاليفورنيا، وتمثل هذه الأصناف اليوم 75% من صادرات العنب المصرية، ولزيادة فرص نمو الصادرات في البلاد، تم إنشاء مشاتل الفراولة لأول مرة، مما أدى إلى تحول كبير في زراعتها.
منتجات بيكو
منتجات بيكو

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022