leftlogo

بين دقيق الضحى ودقيق المرمر، أين يتحقق مبدأ التوفير؟

A A A
المرمر
دقيق الضحى ودقيق المرمر

الدقيق من العناصر الأساسية في كل منزل مصري، فهو المعتمد عليه في الكثير من الوصفات والحلويات والمعجنات، لذلك فهو مكون من مكونات المطبخ الأساسية التي لا غنى عنها.
والدقيق من أكثر المنتجات التي يتحرى الأشخاص الدقة في اختيار شركات الإنتاج أو التعبئة الخاصة بها لضمان جودتها وصلاحيتها للاستخدام.

دقيق الضحى

هي من أكبر الشركات في قطاع إنتاج وتعبئة المنتجات الغذائية في مصر وقد تم تأسيسها عام 1980م، كما أنها تختص بالأغذية الجافة التي توزعها في الأسواق المصرية وتصدرها للخارج لأكثر من 30 دولة، وتشتهر الشركة بين قطاع كبير من المستهلكين وتحوذ على ثقتهم بمختلف منتجاتها من الحبوب والدقيق، والنعناع المجفف والتوابل وتسعى الشركة دائمًا للتجديد والترويج لمنتجاتها لترقى لتوقعات عملاءها.
ويعد دقيق الضحى من ماركات الدقيق المرموقة والمعروفة في الأسواق، ويبلغ سعر عبوة دقيق الضحى ال 1 كيلو في الأسواق 28.15 جنيه.

دقيق المرمر

هي جزء من شركة الوكيل للتجارة والتوزيع حيث تضم علامتين (المرمر_والشروق)، وهي مختصة بتعبئة وتغليف الأغذية الجافة بمختلف أنواعها، حيث تم تأسيسها عام 1999، وقد سعت الشركة من حينها للوصول للجودة المطلوبة وتلبية احتياجات المستهلكين، وتنتج منتجات مختلفة من الأرز والسكر، والدقيق، والعدس والحمص ومختلف الحبوب، كما تنتج أيضًا التوابل.
وتنتج الشركة الدقيق الذي حاز على ردود فعل إيجابية لدى من جربوه، حيث تنتج منه الدقيق الأبيض ودقيق السميد، ويبلغ سعر عبوة الدقيق ال 1 كيلو من دقيق المرمر 23.95 جنيه.

وبذلك يكون دقيق المرمر قد تفوق على دقيق الضحى من حيث السعر، أما من حيث الجودة فكلا الشركتين تنتجان منتجات متقاربة بأسعار متقاربة وتحظيان بثقة وإقبال المستهلكين، وإن كانت الضحى قد بنت اسمًا وشهرة أوسع، ولكن المرمر لانخفاض سعرها في منتج الدقيق ومحاولاتها لتحقيق الجودة المطلوبة تستحق التجربة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022