leftlogo

تألق شركات تصنيع الأغذية المصرية في معرض Nile Food Africa في كينيا

A A A
تألق شركات تصنيع الأغذية المصرية في معرض Nile Food Africa في كينيا
تألق شركات تصنيع الأغذية المصرية في معرض Nile Food Africa في كينيا
شهدت شركات الصناعات الغذائية حدثًا بارزًا حيث قدموا منتجاتهم في بعثة تجارية مصرية إلى كينيا، والتي أُقيمت في فندق سيرينا في العاصمة الكينية نايروبي.

يُعرف هذا الحدث التجاري بمبادرة Nile Food Africa، وتهدف هذه الفعالية إلى ربط مصنعي الأغذية المصريين بفرص التجارة في كينيا، بالإضافة إلى ربط مجتمع الأعمال الكيني الذي يستهدف السوق المصري بالشركاء التجاريين المناسبين.

وتم تنظيم هذا الحدث ضمن إطار المنتدى التجاري الشامل (B2B) بواسطة المجلس التصديري في كينيا بالتعاون مع مشروع تمويله من قبل USAID والخدمة التجارية المصرية (ECS).

في حفل الافتتاح، أشاد السفير المصري في كينيا، وائل نصر الدين عطية، بالمنظمين، مُشيرًا إلى أن هذا المعرض يُعد منصة ممتازة لدمج صناعات الأغذية في مصر وكينيا لتعزيز الشراكات التي تعزز الأعمال التجارية في البلدين.

وأكد أن مصر تشكل شريكًا استراتيجيًا لكينيا نظرًا لقربها الجغرافي من الدولة الشمالية الأفريقية، مُضيفًا أن الدول يجب أن تعمل على التغلب على الحواجز التعريفية وغير التعريفية التي تعترض سبيل التجارة داخل القارة، وفيما يتعلق بالبحث عن شركاء تجاريين، حيث قام الممثلون بالبحث عن فرص تعزيز الواردات والصادرات بين البلدين.

وأشار وائل إلى أن مشكلة البنية التحتية تُعد واحدة من العقبات التي تؤثر على التجارة داخل القارة الأفريقية، ووفقًا له، ستسهم تحسين بنية النقل في زيادة حجم التجارة، مما يُحسن بشكل كبير التجارة داخل القارة الأفريقية.

أكد أن بنية الطرق داخل القارة تكتمل بنسبة 70٪، وأن اكتمال مختلف الدول مثل مصر لقطع الطريق.

وقال: "نحن على يقين من أن التجارة بين بلدينا والقارة بشكل عام ستتحسن عندما تكتمل المشاريع البنية التحتية الجارية ونقصد بها الطرق والسكك الحديدية على حد سواء، حيث تعتبر حيوية لتسهيل حركة البضائع."

وأشار السفير إلى أن ميناء مومباسا لا يزال نقطة حيوية في تسهيل التجارة بين مصر وكينيا، مع استفادة من قرب البلدين أيضًا لصالح المصدرين والمستوردين، كما رحب السفير بدخول البنك المصري إلى السوق الكينية، مُعلنًا أن ذلك سيسهل التجارة بين رجال الأعمال في كلتا البلدين، وفي نفس السياق، صرحت الرئيس التنفيذي لبنك CIB كينيا، دافني ماينا، بأن البنك سيمكن ويسهل التجارة بين الدولتين في إطار COMESA.
أقرأ أيضًا|تقرير استثنائي: جهود منظومة الشكاوى الحكومية في عام 2023 تحقق انتصارًا في تأمين السلع وحماية المستهلكين
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022